الطراونة بعد لقاء الرزاز: "النواب" مصرّ على أن تكون نسب الشرائح كما أعلنت من "الإقتصادية"

هلا أخبار - محمد الهباهبة - كشف رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عن تفاصيل الجلسة المغلقة بين أعضاء المكتب الدائم ورؤوساء اللجان النيابية مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

وقال الطراونة في مؤتمر صحفي إن اللقاء الذي جمع المكتب الدائم لمجلس النواب ورؤساء اللجان مع رئيس الوزراء يعتبر الأول في الدورة العادية الثالثة، حيث تم الحديث عن جميع المحاور التي وردت في خطاب العرش السامي وكيفية توبيبها حتى يسهل متابعة ما انجز منها وما لم ينجز سنضع له توقيتات بالفترة المقبلة.

ووصف اللقاء بـ"المثمر"، حيث تم التطرق إلى مشروع قانون الضريبة الذي سيناقشه النواب الثلاثاء في جلستين صباحية ومسائية.

وطمأن الطراونة الجميع بأن اللجنة الاقتصادية قامت بعمل كبير، واجرت بعض التعديلات على القانون، متمنياً في حديثه أن تكون هذه التعديلات ايجابية وتصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وأكد أن مجلس النواب مصرّ على أن تكون نسب الشرائح كما أعلنت الأحد من قبل لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب.

وبين الطراونة "بعض البنود في مشروع قانون الضريبة نالها بعض التخفيضات وهناك قناعة للمجلس بوجوب تجاوزها بهذه المرحلة الحساسة".

وختم الطراونة حديثه بأنه تم الحديث عن عدة مواضيع تهم الشأن المحلي من ضمنها النقل والطاقة، مؤكداً أن مثل هذا اللقاء سيتكرر كل شهر مرة .

من جانبه، قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن هدف اللقاء هو التوافق على مهمات عام 2019.

وأضاف الرزاز أن الموازنة المقبلة ستكون موجهة بالنتائج بالمشاريع والبرامج، ولا بد من إشراك المواطن في الحياة العامة واتخاذ القرار.

وأكد الرزاز أن الحكومة تتطلع لاستحداث 30 ألف فرصة عمل، ولن تخرج بقائمة تمنيات بل بأولويات تلتزم بها.

وأشار إلى أن قانون الضريبة في عهدة مجلس النواب "ونثق به وإذا سئلنا فنياً نجيب لإيضاح بعض الأمور". 

آخر الأخبار

حول العالم