إعفاء أول مليون دينار على النشاط الزراعي للشخص الطبيعي

اللجنة عرّفت النشاط الزراعي ورفضت تحديده بموجب نظام 

هلا أخبار – محمد الهباهبة – فرّقت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية في مشروع قانون ضريبة الدخل في التعامل بين الشخص الاعتباري والشخص الطبيعي فيما يتعلّق بالنشاط الزراعي.

وأعفت اللجنة من الضريبة أول (1000000) مليون دينار من مبيعات الشخص الطبيعي المتأتية من نشاط زراعي داخل المملكة، بينما يعفى من الضريبة أول (25000) خمسة وعشرين ألف دينار من الدخل الصافي للشخص الاعتباري  المتأتي داخل المملكة من النشاط الزراعي .

وعرّفت اللجنة (النشاط الزراعي) على أنه : إنتاج المحاصيل والحبوب والخضراوات والفواكه والنباتات والزهور والأشجار ، وتربية المواشي والأسماك والطيور والنحل بما في ذلك إنتاج البيض والعسل.

ورفضت اللجنة أن يحدد مفهوم النشاط الزراعي بموجب نظام يصدر لهذه الغاية.

وقال رئيس اللجنة خير أبو صعيليك إنه تم رفع الإعفاء للمزارع الطبيعي ليصبح مليون دينار من اجمالي المبيعات و(25) ألف دينار من صافي الربح للشركات، مبيناً  أن هذه المادة تمت صياغتها بالتوافق مع ممثلي القطاع الزراعي، حيث لا ضرائب على مبيعات المزارع لغاية مليون دينار.

وكانت الحكومة ساوت بين الشخص الطبيعي والشخص الاعتباري بأن فرضت عليهما ضريبة بعد ال 25 ألف دينار، حيث تحدثت عن النشاط الزراعي بشكل عام دون تفريق بينهما.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق