“الآثار النيابية” تطلع على معيقات القطاع السياحي

هلا أخبار – عقدت لجنة السياحة والآثار النيابية اجتماعًا اليوم الاثنين، مع رئيس وأعضاء جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية، للاطلاع على المعيقات التي تواجه قطاع السياحة وسبل حلها.

وقال رئيس اللجنة النائب اندريه حواري إن اللجنة ستعمل على تزويد المعنيين بعد عقدها لكل اجتماع بكل التوصيات والملاحظات التي تصدر عنه تمهيدًا لاتخاذ القرار المناسب بشأنها وعدم الوقوف عليها، مشيرًا إلى أن اللجنة نفذت الأسبوع الماضي زيارة رقابية فجائية إلى موقعي جبل القلعة والمدرج الروماني في عمان للاطلاع على واقع العمل فيهما، ورصدت العديد من المخالفات.

وطالب رئيس وأعضاء الجمعية بتزويد اللجنة بالملاحظات والاقتراحات لدراستها واتخاذ القرار المناسب بشأنها، موضحًا أن الاجتماع المقبل سيكون مع وزير النقل للتباحث معه بالعديد من الأمور المتعلقة بالقطاع السياحي.

واستعرض رئيس واعضاء الجمعية أبرز التحديات التي تواجه قطاع السياحة في المملكة، منها عدم وجود نظام يحدد العمر التشغيلي لوسائط النقل السياحي، داعين إلى تعديل عدد من مواد قانون السياحة المعمول به حاليًا ليواكب التطورات في قطاع السياحة.

ولفتوا إلى عدم وجود أي اهتمام حكومي بالقطاع السياحي، مؤكدين ضرورة الاهتمام بالمواقع السياحية والأثرية في المملكة، وتحديدًا تلك الواقعة خارج العاصمة. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق