أمين عمان يوجه لتطوير خطط الطوارىء بما يتواءم مع الحالة الجوية

هلا أخبار – أوعز أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه بتشكيل فريق من أمانة عمان والاستعانة بخبرات من المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص لدراسة ظاهرة التغير المناخي ومدى تأثيره على المدينة في ظل مانشهده من إختلاف في كميات تساقط الأمطار وغزارتها خلال فترة زمنية قصيرة، وتطوير خطط الطوارىء وتمكين المدينة للتعامل مع الظروف غير الاعتيادية.

وشدد خلال إجتماع الثلاثاء، ضم مدير مدينة عمان ونوابه والمفتش العام والمدراء التنفيذيين لقطاعات الأمانة على أهمية رفع الجاهزية والاستعدادات للمنخفض الجوي مع الأخذ بالإعتبار المتغيرات والظروف الجوية التي حدثت مؤخرا .

ولفت إلى أن الأمانة نفذت خلال السنوات العشرة الماضية عددا كبيرا من العبارات الصندوقية وخطوط تصريف مياه رئيسية عالجت العديد من المشاكل الناتجة عن التصريف وتجمعات المياه .

وأشار مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي إلى أن إستراتيجية “منعة عمان ” تشمل تنفيذ شبكة تصريف مياه أمطار حديثة تواكب توسع المدينة ونموها ودرء المخاطر في إطار تمكين المدينة .

وشدد الشواربة على ضرورة الالتزام بادوات السلامة العامة للكوادر البشرية في أمانة عمان عند التعامل مع المنخفضات الجوية وعدم الاندفاع في تأدية المهام والواجبات إلا بعد التأكد من خلو المخاطر ، وعلى حماية العمال ومنع عملهم في الانفاق خلال تساقط الامطار.

ووجه الشواربة بربط موازنة العام المقبل التي يجري إعدادها حاليا بمشاريع تنسجم مع الاهداف المؤسسية للأمانة والاهداف الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة لخدمة المدينة والمواطن .

 وأكد على المضي قدما في مشروع التحول الإلكتروني وتسريع أعمال هندسة الإجراءات لإنجاز المشروع وفق الخطه والبرنامج الزمني.

وكانت الامانة اعلنت حالة الطوارئ المتوسطة (قصوى مياه ) إستعداد لحالة عدم إستقرار جوي يصاحبها سقوط زخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرق وتساقط للبرد احيانا في بعض المناطق.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق