الرزاز: نراهن على الشباب في مشروع نهضتنا الوطني (صور)

**الرزاز: الشباب نواة لنهضة الأمة وتقدمها ونراهن عليهم في مشروع نهضتنا الوطني
** الرزاز: الحكومة مستمرة بدعم جميع المبادرات الإبداعية الشبابية في  المجالات كافة

هلا أخبار- قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن اللغة هي الرافعة الأساسية في نهضة أي أمة وأن الاهتمام اللغة العربية هو اهتمام بهويتنا.
واضاف خلال رعايته مساء الثلاثاء، في نادي الملك حسين، حفل إطلاق مشاريع وشراكات تَجّمُع مؤسسة بالعربي بحضور وزيري الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الثقافة والشباب أن اللغة هي وسيلة لنقل العلوم والمعارف الإنسانية، لكونها الوعاء الحضاري للأمة.
واكد أن الاهتمام بالتعريب والترجمة العلمية والثقافية والتقنية والبحث العلمي والتأصيل المعرفي مهم لسد الفجوة التي تتسع يومياً بين اللغة العربية والعلوم والمعارف الحديثة. 
وزاد بأننا بأشد الحاجة الى الاطلاع على ما توصل إليه العلم، والعلوم الإنسانية، من تقدم وتطور في المحتوى والمضمون. 
وشدد على أن الشباب أداة التغيير الإيجابي نحو المستقبل المشرق، وانهم نواة لنهضة وتقدمها وازدهارها وهم من نراهن عليهم في مشروع نهضتنا الوطني مؤكدا ً أن الحكومة ستستمر بدعم جميع المبادرات الإبداعية الشبابية في مختلف المجالات العلمية والإنسانية. 
يشار الى أن مؤسسة بالعربي لرفع العلم واللغة، مؤسسة غير ربحية، تُعنى بتطوير المحتوى العربي العلمي والثقافي من خلال عملها كحاضنة للابداع الشبابي العربي وداعمة للمشاريع العلمية النظرية والتطبيقية.
وتهدف هذه المشاريع الى رفد المحتوى العربي العام بالمصادر الموثوقة لمختلف المعلومات والمجالات على الانترنت وتهتم ببناء القدرات الشبابية وتطويرها واطلاق برامج ومشاريع مستقلة ترتقي بالوعي العام في مختلف فئات المجتمع العربي بمختلف التخصصات العلمية والثقافية.
ويعمل في مؤسسة بالعربي 9 آلاف متطوع ومتطوعة وبهيكل تنظيمي مكون من (400) عضو دائم من خريجي قطاعات التخصصات الجامعية ولها متطوعين من 5 دول عربية سوريا، العراق، الكويت، فلسطين ، بالاضافة إلى الاردن.
وشاهد الرئيس والحضور فيلما ً تعريفيا ً بمؤسسة بالعربي يشرح اهدافها، واستمعوا إلى كلمة رئيس مجلس ادارتها ليث علاونة الذي أشار الى طبيعة عملها غير الربحي الذي أسهم في اثراء الشبكة العنكبوتية بالمحتوى العربي العملي والثقافي. 
جدير بالذكر أن مؤسسة بالعربي قامت بترجمة ما يزيد عن (34) ألف صفحة علمية وادبية، طالعها منذ نشرها نحو 3 ملايين قارئ، وقد فاز مشروع لها في وقت سابق بجائزة مبادرات الشباب التطوعية والانسانية في العالم العربي (2016-2017) خلال الملتقى الاعلامي الذي عقد في الكويت 
وعلى هامش الحفل، رعى الرئيس الرزاز توقيع المؤسسة لاتفاقيات مع شركاء استراتيجيين، وكرّم مساهمين معها.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق