السفير الفرنسي يوقع اتفاقية لدعم اللاجئين العراقيين في الأردن

هلا أخبار – وقّع السفير الفرنسي لدى المملكة دافيد بيرتولوتي، والمدير العام لجمعية كاريتاس الأردن وائل سليمان الثلاثاء، اتفاقية تمويل بقيمة 250 ألف يورو للسنة الثالثة على التوالي، لدعم برنامج للتدريب والإدماج المهني للاجئين العراقيين في مدينة الكرك، يستمر لمدة عام واحد.

وسيوفر البرنامج، الذي تموّله فرنسا، فرصاً اقتصادية لتوليد الدخل للاجئين العراقيين، على وجه الخصوص، وفقا لنموذج “نقداً مقابل العمل”، عبر أنشطة لإعادة تأهيل بيت “الراهبات الفرنسيات” في الكرك الذي يمثل قيمة تراثية وسياحية، وسيوفر البرنامج أيضا تمويلاً لإنشاء العديد من ورش الإنتاج الحرفية والتدريب المهني للاجئين والأردنيين.

ويتم تمويل هذه المساعدات الجديدة، والتي تأتي استمراراً لدعم السفارة الفرنسية للاجئين العراقيين في مادبا والكرك منذ عام 2015، من قبل صندوق دعم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية لضحايا العنف العرقي والديني في الشرق الأوسط، الذي تم الإعلان عن إنشائه في أيلول 2015 خلال مؤتمر باريس، الذي عقد برئاسة فرنسا والأردن.

ويوضّح هذا الصندوق التزام فرنسا بدعم استجابة الأردن لأزمة اللاجئين العراقيين والسوريين والحفاظ على التنوع الثقافي والديني في الشرق الأوسط.

وقال السفير بيرتولوتي “المسيحيون مكوّن أساسي لمجتمعات الشرق الأوسط. تظل فرنسا متمسكة بشدة باحترام حرية الدين أو المعتقد .. فرنسا فخورة بتمويل مشروع يساعد اللاجئين العراقيين ويساهم كذلك في التنمية المحلية للمدن المعنيّة، خاصة في مجال السياحة”.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق