العموش: طرح عطاءات للقطاع الصحي والتربوي والقطاعات الاخرى بالمحافظات

هلا أخبار – قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش انه تم طرح عطاءات لمشاريع تخص القطاع التربوي والصحي والقطاعات الاخرى، بحيث شملت مراكز صحية ومدارس ومراكز ثقافية بالمحافظات، وتم الاعلان عنها بالصحف اليومية ومن ضمنها مشاريع للامركزية ومشاريع مبادرات ملكية سامية ومشاريع ممولة من الصندوق الكويتي.

وبين العموش ان عطاءات القطاع التربوي شملت مدرسة القادسية للبنين ومشروع انشاء مدرسة البرنيس الاساسية المختلطة وكذلك انشاء مدرسة ام سلمة الاساسية المختلطة وانشاء مدرسة الحارث بن عمير الاساسية للبنين، اضافة الى مدرسة طارق بن زياد الاساسية للبنين ومدرسة صلما الاساسية المختلطة والمدرسة المجاورة لمدرسة زين الشرف الاساسية للبنات ومدرسة عين جالوت الاساسية المختلطة، وهذه المشاريع ضمن العطاءات الواردة بموازنة محافظة الطفيلة ضمن موازنة مشاريع اللامركزية.

واضاف العموش انه ومن ضمن مشاريع القطاع التربوي لمشاريع اللامركزية في محافظة معان، تم طرح عطاء مشروع انشاء مدرسة حليمة السعدية الاساسية المختلطة وكذلك انشاء مدرسة بسطة الاساسية المختلطة في محافظة معان وصيانة واعادة تحديث لمبنى مدرسة الطرة للبنين في لواء الرمثا بمحافظة اربد.

ولفت إلى انه فيما يتعلق بالقطاع الصحي، تم طرح عطاء مركز صحي صروت، وهو من ضمن مشاريع اللامركزية في محافظة الزرقاء وكذلك انشاء وتوسعة وتحديث مركز صحي الاميرة بسمة الشامل في محافظة العقبة، وهو احد مشاريع المبادرات الملكية السامية بحيث يتكون من تحديث المبنى القائم من الطابق الارضي والاول بالاضافة الى مبنى جديد مكون من طابق ارضي واول.

وقال: انه ايضاً تم طرح مركز صحي مسيطبة الاولي في محافظة العاصمة بمنحه من الصندوق الكويتي وكذلك طرح مشروع انشاء وتوسعة وتحديث مركز صحي صخرة الشامل في محافظة عجلون ضمن مشاريع اللامركزية لمحافظة عجلون، بحيث يتضمن المشروع اعادة تأهيل لمركز صحي صخرة القائم وانشاء مبنى مستحدث تابع للمركز الصحي وكذلك انشاء مركز صحي عبين عبلين في محافظة عجلون ضمن مشاريع اللامركزية للمحافظة وتوسعة وتحديث مركز صحي دير الكهف في محافظة المفرق.

وتابع: انه تم طرح عطاءات القطاعات الاخرى ومنها انشاء مشروع مبنى مركز ثقافي جرش في محافظة جرش، وفي مجال عمل الدراسات والتصاميم للمكاتب الهندسية، تم طرح العطاء الخاص بإعداد الدراسات والتصاميم ووثائق العطاء لمشروع صيانة واعادة تأهيل السد التحويلي في وادي الموجب.

واشار العموش الى ان هذه المشاريع التي تم طرحها ستعمل على تحريك عجلة قطاع الانشاءات بشقيه المقاولات والعمل الاستشاري الهندسي وتشغيل الايدي العاملة ضمن المحافظات التي تم طرح بها العطاءات ما يؤدي إلى دفع عجلة الاقتصاد الوطني بالإضافة الى ما تقدمة هذه المشاريع من خدمات للمجتمع المحلي وابناء المنطقة التي تنفذ بها هذه المشاريع.

واكد ان هذه العطاءات طرحت بالجرائد اليومية من خلال العطاء المفتوح والتنافس وتوجيه الدعوات للمقاولين الاردنيين مصنفين ومؤهلين لدى وزارة الاشغال العامة والاسكان لتقديم عروضهم، وكذلك دعوة المكاتب الهندسية والشركات الاستشارية والمؤهلة لدى الوزارة لما للمقاول الاردني والمستشار الاردني الكفاءة والقدرة على تنفيذ هذه المشاريع ضمن المواصفات المطلوبة.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق