“النقل النيابية”: توصيات برفع أسعار “التطبيقات الذكية” بــ 30%  عن التكسي

** توصية بمنع وتحديد آلية العروض التي يصدرها التطبيق الذكي

هلا أخبار- قال رئيس لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية خالد ابوحسان إن اللجنة التقت وعددٌ من ممثلين عن مالكي وسائقي التكسي العمومي “الاصفر”، الثلاثاء، رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وعدد من الوزراء المعنيين، وسلمتهم مطالب وتوصيات هؤلاء الممثلين والمتعلقة بالسيارات التي تعمل ضمن التطبيقات الذكية.

واكد ابوحسان ان الحكومة استجابت لعدد كبير من هذه المطالب والتوصيات.

جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقدته اللجنة الثلاثاء، في دار مجلس النواب بحضور وزير الشؤون البلدية ووزير النقل وليد المصري برئيس نقابة اصحاب السيارات العمومية احمد ابو حيدر وممثلين عن سائقي التكسي المعتصمين امام مجلس النواب للاستماع الى مطالبهم.

وتابع ان ابرز هذه التوصيات تتمثل في تحديد عدد السيارات التي تعمل على التطبيقات الذكية وان تكون التسعيرة لهذه التطبيقات مراقبة بما يضمن المنافسة الشريفة وان يكون سعر التطبيق اعلى بــ 30% من سعر التكسي ومنع وتحديد الية العروض التي يصدرها التطبيق الذكي.

إلى جانب تحديد جنسية السائق الذي يعمل على السيارات العاملة على التطبيق بان يكون أردنيا ويحمل صفة الرخصة العمومي وعدم استخدام السيارة الا من مالكها أو أقارب من الدرجة الاولى ووضع ترميز على هذه السيارات “ستكرز” والالتزام بنوع السيارة وضبط عمل التطبيقات ومراقبتها بما يضمن عملها ضمن التعليمات ووقف اي سيارة لا تحمل تصريحاً وحجب الخدمة عنه.

ولفت الى ضرورة تفعيل دور جهاز الأمن العام وادارة السير المركزية بتطبيق القانون وبنود قانون السير والعمل بدون ترخيص او تصريح، مؤكدا ضرورة المحافظة على التكسي الاصفر وكذلك السيارات التي تعمل على التطبيقات الذكية بما يحافظ على التنافسية لهذا القطاع .

من جهتهم استعرض المعتصمون ابرز مطالبهم والضرر الذي لحق بهم جراء دخول السيارات التي تعمل على التطبيقات الذكية على السوق والاضرار الاقتصادية التي تعرضوا لها.  





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق