الإمام : مؤتمر "الإعلاميّات العربيات" سيُطلق شبكة "التاء المربوطة"

  • 17 / 11 / 2018 - 6:29 م
  • آخر تحديث: 17 / 11 / 2018 - 7:30 م
  • محليات   

** لا يحق لأي شخص كتب عبر "التواصل الاجتماعي" بعض الكلمات أن يكون إعلامياً

هلا أخبار- فارس الصلاحات - قالت مُؤسسة ورئيسة مركز الإعلاميات العربيات الاعلامية محاسن الامام إن مؤتمر الاعلاميات العربيات بنسخته الخامسة عشرة سيشهد في ختامه الإعلان عن شبكة (التاء المربوطة).

وكشفت الإمام في تصريح لـ "هلا أخبار" عقب افتتاح المؤتمر الذي انطلقت أعمال في عمان صباح السبت ويستمر يومين أن الشبكة ستُعنى برصد الانتهاكات التي تتعرض لها الإعلاميات وذلك بغرض حمايتهن وحل مشاكلهن.

وبينت أن المؤتمر الذي يحمل عنواناً (الإعلامية العربية بين سندان الانتهاكات ومطرقة الحريات) شهد مشاركة 80 اعلامياً واعلامية، وبحث الانتهاكات الواقعة على الاعلاميات العربيات والحريات.

وأشارت إلى أن المؤتمر يأتي لرفع الانتهاكات والتمييز الجندري وحرية الرأي والتعبير، ويزخر برنامجه بمحاور مهمة (دور الإعلام في رصد الانتهاكات والتمييز الجندري الواقع على الإعلامية، حرية الرأي والتعبير، حماية وحرية المراسل الحربي في مناطق النزاعات، دور التخطيط الإعلامي في التنمية المستدامة، الإعلام العربي من وجة نظر الغرب).

وبينت الفرق بين ما يُكتب مواقع التواصل الإجتماعي والإعلام، وقالت إن وسائل التواصل الاجتماعي ليست وسائل إعلامية بل هي تختص بعلاقة الناس ببعضهم البعض.

وأضافت الإمام "أما الإعلام فهو مهنة مقدسة وتعتمد على المصداقية وأخلاقيات العمل الاعلامي"، مُشدّدةً على أنه "لا يحق لأي شخص كتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي بعض الكلمات أن يكون اعلامياً".  

واستعرضت في حديثها نشأة المركز، الذي جاء عقب 25 عاماً من عملها في وسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية، ليكون مظلة للإعلاميات الأردنيات والعربيات، وقالت إن عدد الاعلاميات المنتسبات له بلغن أكثر من ألف اعلامية.

ولفتت إلى أن هنالك إعلاميات يتلقين من خلال المركز دورات تدريبية خاصة الاعلاميات حديثات التخرج وفي مختلف المجالات، موضحةً أن المركز وفر 45 فرصة عمل لهن".

 

آخر الأخبار

حول العالم