"الأشغال" تبحث مع"التنمية السعودي" مشاريع (8) مدارس وطريق "الكرامة– الحدلات"

  • 19 / 11 / 2018 - 6:44 م
  • آخر تحديث: 20 / 11 / 2018 - 9:4 ص
  • محليات   
جانب من المباحثات الأردنية السعوية

** انشاء طريق يصل ما بين "حدود الكرامة" ومنطقة الركبان

** "الصحراوي" : بحث انشاء تقاطع "المطار" ولغاية "رأس النقب"

** طريق "الزرقاء- الازرق- الحدود السعودية" قيد الإستلام

هلا أخبار- بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش مع وفد فني من الصندوق السعودي للتنمية برئاسة المهندس عبد الله الخويطر الأمور الفنية المتعلقة بالمشاريع التي يتم تنفيذها بمتابعة وزارة الأشغال العامة والإسكان وبتمويل من الصندوق، في قطاعات الصحة والتربية والتقاطعات المرورية ومشروع الطريق الصحراوي و طريق الزرقاء- الأزرق– العمري.

وفي مجال أبنية القطاع الصحي، بين العموش عقد اجتماع بخصوص مستشفى الأميرة بسمة بحضور المستشار المشرف السادة (سعودكونسلت) بحيث يكون المستشفى بسعة (566) سريراً، واستعرض الجانبان مخططات المشروع ومراحل العمل.

وأشار الوزير إلى أنه تم فتح العروض الفنية لـ  (8) مدارس، فيما سيجري خلال هذا الاسبوع فتح العروض المالية لها، وذلك بعد أخذ موافقة الممول الصندوق السعودي على الشركات المؤهلة فنياً.

وأشار العموش إلى احالة مشروع انشاء طريق معبر"الكرامة-الركبان- الحدلات" الحدودي وبتمويل من الصندوق السعودي للتنمية.

وسيشمل المشروع انشاء طريق يصل ما بين مركز حدود الكرامة الحدودي ومنطقة الركبان، بالإضافة الى الحزمة الثانية التي تشمل انشاء طريق يصل ما بين منطقة الركبان حتى منطقة الحدلات.

وأوضح العموش للوفد السعودي، مراحل العمل بمشروع الطريق الصحراوي ونسب الإنجاز والمعيقات، فيما سيشمل تقاطع مطار الملكة علياء الدولي ولغاية منطقة رأس النقب.

وتطرق الاجتماع إلى طريق "الزرقاء- الازرق- الحدود السعودية" والذي سُمي بطريق الملك سلمان بن عبد العزيز، وقال الوزير: "إنه قيد اجراءات الاستلام."

وأشار الوزير إلى أن عطاءات التقاطعات المرورية في مرج الحمام وتقاطع الحرية قيد اجراءات التدقيق بعد ان تم فتح العروض المالية.

وبين العموش في ختام اللقاء أهمية المشاريع التي تتم متابعتها من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان وبتمويل من الصندوق السعودي للتنمية على قطاع البناء والهندسة والإسكان، مؤكداً أنها مشاريع محفزة للإقتصاد من خلال التنمية التي تحدثها في عمل المهندسين والفنيين الأردنيين ونقل الخبرات.

آخر الأخبار

حول العالم