"الأمانة": حديقة مدرسية تعتمد على الحصاد المائي والطاقة الشمسية باليرموك

هلا أخبار- أطلقت أمانة عمان الكبرى بمنطقة اليرموك مشروع إنشاء حديقة مدرسية بالإعتماد على الحصاد المائي والطاقة الشمسية لمدرسة مخيم عمان الإعدادية الثالثة.

وقالت "الأمانة" إن المشروع سينفذ بمنحة من مركز الحياة - راصد الممول من الوكاله الألمانيه للتعاون الدولي (giz) فازت بها عضو مجلس أمانة عمان رانيا الكوز.

وقالت الكوز إن المشروع يشكل متنفس لخدمة 13 مدرسة في المخيم تضم نحو 8000 طالب وطالبة، لافتة إلى أن مخيم الوحدات يفتقد إلى مثل هذة المساحات الخضراء .

وأضافت خلال حفل إطلاق المشروع الذي رعاه مدير منطقة جنوب عمان في الأونروا المهندس مؤيد أحمد واقيم في قاعة لجنة خدمات مخيم الوحدات، أن ري الحديقة يعتمد على الإستفادة من الفائض الناتج عن مياه مشارب الطلاب في المدارس وإعادة تجميعها في بئر أنشئ بالحديقة لري المزروعات بمضخة تعمل على الطاقة الشمسية وهو ما يشكل إضافة بيئية للمشروع .

واشارت الكوز الى أن المشروع سبقه عقد دورات تدريبية لإعداد المشاريع والميزانية والتخطيط من أجل إخراجه على أكمل وجه.

 ودعا مدير منطقة جنوب عمان في "الأونروا" المهندس مؤيد أحمد للمحافظة على هذا الإنجاز والعمل على تطويره ليكون بداية لمشاريع مماثلة في المنطقة.

وتعتبر هذة المنحة جزء من مشروع "تمكين النساء في الإدارة المحلية" الذي ينفذ بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، والممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) ضمن مشروع تمكين النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط(LEAD) بهدف دعم البنية التحتية والخدمات العامة.

يذكر أن عدد السيدات القياديات اللاتي فزن بهذه المنحة 18 سيدة من من أصل 800 تقدمن لها من عضوات المجالس البلدية والمحلية ومجالس المحافظات وتم اختيارهن من قبل لجنة ضمت مركز الحياة- راصد، وتحالف رشيد، ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، ووزارة البلديات، والوكالة الألمانية للتعاون الدول (GIZ) ، واللجنه الوطنية لشؤون المرأة .

 

آخر الأخبار

حول العالم