الفايز يلتقي رئيس وزراء تركيا الأسبق

هلا أخبار - أكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، خلال لقائه اليوم الاثنين في مكتبه بدار مجلس الاعيان، رئيس وزراء تركيا الاسبق وأحد قادة حزب العدالة والتنمية، احمد داود اوغلو، اهمية تعزيز العلاقات الاردنية التركية في مختلف المجالات.

وتم خلال اللقاء بحث العديد من القضايا الراهنة في المنطقة، خاصة المتعلقة بالأزمة السورية والقضية الفلسطينية، حيث اكد الطرفان اهمية التوصل الى حل سياسي للأزمة السورية، والحفاظ على وحدة الاراضي السورية وشعبها، ومواصلة الجهود المشتركة في محاربة الإرهاب والتطرف، اضافة الى البناء على العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتعزيزها.

وقال رئيس مجلس الاعيان: ان الاردن يعتز بعلاقاته مع تركيا القائمة على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح المشتركة، مبينا ان متانة العلاقات الاردنية التركية مصدرها التاريخ والقيم المشتركة، وهناك تعاون ثنائي بين البلدين في العديد من المجالات، اضافة الى التنسيق والتشاور المستمر بين قيادتي البلدين حول قضايا المنطقة وكل ما من شأنه تطوير علاقاتنا الثنائية.

وثمن الفايز الموقف التركي الذي اكد دور الوصاية الهاشمية في حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والحفاظ عليه، وجهود تركيا الداعمة والمساندة لجلالة الملك في رفض اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وعرض لأبرز التحديات التي تواجه الاردن والمنطقة، قائلا "اننا نتطلع لأن تكون، العلاقة الاردنية الاقتصادية مع تركيا علاقة شراكة وليست علاقة تنافسية بسبب عدم استقرار المنطقة"، داعيا الى مزيد من الاستثمارات التركية في الاردن.

من جانبه عبر اوغلو عن اعتزاز تركيا بعلاقاتها مع الاردن، خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، مثمنا دور الاردن الكبير بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل حماية المقدسات الاسلامية وتحقيق السلام في المنطقة، وعودة الامن والاستقرار اليها.

وقال "ننظر إلى الأردن كصديق وشريك أساسي في التعاون الاقليمي"، معربا عن اعتزازه بمستوى العلاقات والتنسيق بين البلدين.

وحضر اللقاء رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية وشؤون المغتربين في مجلس الاعيان العين ناصر اللوزي، ومقرر اللجنة العين حسن ابو نعمة، اضافة الى السفير التركي لدى المملكة، ورئيس منتدى الوسطية العالمي مروان الفاعوري. (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم