الرفاعي: القطاع السياحي الأردني يحقق 15% من الناتج الإجمالي

هلا أخبار - قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الأسبق الدكتور طالب الرفاعي، إن قطاع السياحة في الأردن حقق نسبة 15 بالمئة من الناتج القومي الأردني، مضيفاً أن القطاع واصل انتعاشه رغم ما تمر به المنطقة من ظروف سياسية واقتصادية.


ولفت خلال حوار مفتوح في جامعة الشرق الأوسط تحت عنوان (السياحة مفتاحك لسوق العمل)، إلى قدرة القطاع السياحي على تطوير مهارات الأفراد وإمكانياتهم وتأهيلهم للعمل في قطاعات اخرى، ودليل ذلك أن 65 بالمئة من العاملين في هذا القطاع يتركون العمل بعد 3 سنوات من الالتحاق به، للعمل في قطاعات أخرى كالبنوك والشركات العقارية.
واشار الى أن قطاع السياحة يمثل رأس المال الحقيقي، بوصفه بديل النفط "البترول" بالنسبة للأردن، مشدداً على قوته في توفير فرص العمل، وجذب الاستثمارات الاقتصادية الاجنبية للبلد.


وحول نوعية فرص العمل التي يأمل القائمون على قطاع السياحة في الاردن تحقيقها، اكد الدكتور الرفاعي ان هذه الفرص يجب ان تحقق صون كرامة الانسان، موضحا ان الدولة تولي الان قطاع السياحة اهمية كبرى، رغم وجود عقبات عديدة، منها ان بعض المصروفات على السياحة تذهب الى جيوب شركات واسواق اجنبية.


ودار حوار ونقاش موسعين في اللقاء الذي أداره الاستاذ جرير مرقة، بين الضيف وطلبة الجامعة، تمحور حول الحديث عن واقع السياحة وأبرز ما يعايشه القطاع السياحي في ظل المتغيرات التكنولوجية والمدنية المتسارعة، ومدى ارتباط نشاط قطاع السياحة وتناميه في خلق فرص العمل للشباب.(بترا)

آخر الأخبار

حول العالم