افتتاح معرض خطوط في جاليري المشرق

هلا أخبار - افتتح معرض خطوط مساء الثلاثاء، في جاليري المشرق بعمان بمشاركة فنانين اردنيين وعرب واجانب.

واشتمل المعرض الذي شارك فيه 7 فنانين ويستمر لنهاية الشهر الحالي، على 24 عملا فنيا مختلف الاحجام تنوع بين اللوحات التشكيلية التي استخدم فيها "الاكريليك" على القماش و"ميكسد ميديا" على القماش واعمال استخدمت من مواد اسمنتية مأخوذة من جدار الفصل العنصري الذي انشأته اسرائيل في فلسطين. وشاركت في المعرض هيلدا الحياري ومحمد العامري من الاردن وخالد جرار من فلسطين ومحمد صبري من مصر وراشد دياب من السودان ومريم غنباريان من ايران، وفيا ديبا من السنغال.

وعبرت اعمال الفنانة التشكيلية الحياري، عن بوح متشابك يحمل في طياته اسرارا مخفية طالما عبرت عنها لوحاتها في مناسبات سابقة.

وقالت الفنانة التشكيلية الحياري لوكالة الانباء الاردنية(بترا) إن لوحاتها المشاركة هي اعمال جديدة تمثل المرأة بحالة تأمل وسفر خارج الكون المعتاد، وهي ممزوجة بأسلوبيتها الخاصة المتعارف عليها من طبقات لونية كثيفة وتقنيات عالية امتهنتها من خلال تجاربها العديدة على امتداد سنوات طويلة. وقال الفنان الفلسطيني جرار إن اعماله تعد من الفن البصري، وهي تمثل قطعة بشكل الكعكة المقدسية المعروفة واخرى بشكل كرة للعب الاطفال استخدمت موادها الاساسية من اسمنت جدار الفصل الاسرائيلي العنصري في فلسطين.

وبين انه استلهم الفكرة منذ 4 سنوات عندما كان يصور فيلما وثائقيا عن جدار الفصل العنصري بعنوان "متسللون" في منطقة "قلنديا البلد" يتحدث عن تهريب الاطفال للكعك المقدسي عبر فتحات يصنعونها في الجدار الى اطفال فلسطينيين من الجهة الاخرى للجدار.

وشهد افتتاح المعرض حضور عدد الفنانين والمهتمين وعدد من رؤساء واعضاء البعثات الديبلوماسية الاجنبية في عمان.(بترا)

آخر الأخبار

حول العالم