اختتام برنامج المهارات الأساسية للجمارك بالتعاون مع القوات المسلحة

هلا أخبار - احتفل في مدرسة الأمير هاشم بن الحسين للعمليات الخاصة الخميس، باختتام برنامج المهارات الأساسية رقم 2 الخاصة بدائرة الجمارك، والذي تم تنفيذه بالتعاون مع مديرية التدريب العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة – الجيش العربي.


وقال مساعد مدير عام الجمارك العميد يوسف الجوازنة، إن أهمية انعقاد مثل هذه البرامج انها تأتي في ظل التطور الملموس في العمل الجمركي والمنسجم مع التطورات والمستجدات الأمنية والاقتصادية التي يشهدها العالم في الوقت الحاضر ومكافحة الاتجار غير المشروع.


وعبّر عن تقديره وشكره للقوات المسلحة على مساهمتها الفاعلة في إعداد وتأهيل أفراد الجمارك في مختلف المواضيع لرفع كفاءتهم وقدراتهم للقيام بواجباتهم المنوطة بهم على أكمل وجه، داعياً الخريجين إلى متابعة التدريب وتطبيق ما تعلموه على أرض الواقع.


من جهته أشار آمر مدرسة الأمير هاشم بن الحسين للعمليات الخاصة، العقيد الركن يزن شابسوغ، الى أن هذا البرنامج من البرامج الأساسية لمرتبات الجمارك لتأهيلهم بالمهارات والتدريبات التي تساعدهم على أداء واجباتهم بأعلى درجات الكفاءة للوقوف جنباً إلى جنب مع أفراد الأجهزة الأمنية لحماية الأمن الاقتصادي والاجتماعي.


واشتمل الحفل على فعاليات ومهارات الميدان والدفاع عن النفس والرماية من مختلف الأسلحة والقتال في المناطق المبنية والمطاردة، بالإضافة إلى المهارات الأساسية، وتشكيل نقاط الغلق والتفتيش.


وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من كبار موظفي الجمارك وضباط المدرسة، وزع راعي الحفل الجوائز التقديرية على المتفوقين والشهادات على الخريجين.


يذكر أن البرنامج يأتي ضمن التعاون المشترك بين القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والجمارك بهدف تطوير قدرات كوادرها ومهاراتها في مكافحة الأنشطة التجارية غير المشروعة والحيلولة دون دخول المواد الممنوعة والخطرة.(بترا)

آخر الأخبار

حول العالم