جامعة "البترا" تعلن أسماء المدارس الفائزة بمهرجان الفنون الفلكلورية

هلا أخبار - أعلنت جامعة البترا الخميس، أسماء المدارس والطلبة الفائزين في مهرجان الجامعة الرابع عشر للتراث العربي والفنون الفلكلورية للمدارس الثانوية والذي أقيم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، في محاور المسابقة الثلاثة والتي تضمنت أفضل لوحة تراثية وغناء وعزف تراثي، إضافة إلى أفضل زي تراثي.


وفازت مدرسة الخنساء الثانوية للبنات بالمركز الأول في محور أفضل لوحة تراثية، وكل من مدرسة جمانة بنت أبي طالب الثانوية للبنات بالمركز الثاني ومدرسة ذات النطاقين الثانوية بالمركز الثالث.


وفي محور أفضل غناء وعزف تراثي حصلت مدارس الكلية العلمية الإسلامية بنين على المركز الأول ومدرسة العالمية على المركز الثاني ومدرسة الفيصلية ومدرسة أبوعبيدة عابد بن الجراح على المركز الثالث.


وفي محور أفضل زي تراثي والإخراج المسرحي، فازت مدرسة الريادة الوطني بنات ومدرسة الكرامة بالمركز الأول بينما جاءت كل من مدرسة المنشية الثانوية الشاملة ومدرسة الوطنية الأرثوذكسية الأشرفية في المركز الثاني وحصلت مدرسة سحاب الثانوية ومدرسة وادي السير الثانوية على المركز الثالث.


كما استحدثت المسابقة جائزة لجنة التحكيم الخاصة وفازت فيها أكاديمية الحضارات العالمية.


وقال رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا خلال افتتاح المهرجان الذي يستمر ثلاثة ايام، إن "إن الموروث المحلي والوطني الخالد والرائع هو جزء لا يتجزأ من موروث أمتنا العربية وهو لا يتعارض معه بل ويضيف إليه، مشيرا الى القواسم المشتركة بين ابناء الامة مهما تعددت أقطارنا نعبر التاريخ عاشت أمتنا وحدة من الشعور والفكر والفن".


من جهته قال عميد شؤون الطلبة في جامعة البترا الدكتور فتحي الفاعوري إن عدد المدارس المشاركة في المهرجان هذا العام بلغ 20 مدرسة، معتبرًا أن هذا العدد يؤشر لدلالة واضحة على مدى اهتمام الجامعة في تقديم كل ما هو مفيد ونافع لهؤلاء الشباب وإعطائهم الفرصة لإثبات ذاتهم وتمكينهم.(بترا)

آخر الأخبار

حول العالم