الشريدة: ميناء حاويات العقبة يخدم الاقتصاد الوطني

  • 7 / 12 / 2018 - 12:46 م
  • آخر تحديث: 7 / 12 / 2018 - 9:3 م
  • محافظات   

هلا أخبار - أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رئيس مجلس ادارة ميناء حاويات العقبة ناصر الشريدة اهمية الدور الذي يقوم به الميناء في خدمة الاقتصاد الوطني والمحافظة على معدل مناولة عالي رغم من العقبات والاحداث التي يعيشها الاقليم منذ سنوات.

وقال خلال لقائه في العقبة امس الخميس الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الحاويات ستيفن يوجالنجام بحضور عضو مجلس ادارة الميناء رشاد طوقان ان حصول ميناء الحاويات مؤخرا على جائزة لويدز لجنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا للعام 2018 عن فئة "أفضل مشغل موانئ " يعود الى أدائها العام المتميز في مجال إدارة العمليات في الميناء، بما في ذلك سجلات السلامة والكفاءة التشغيلية وخدمة العملاء، إلى جانب تأثيراتها الإيجابية على المجتمع المحلي من خلال استراتيجيتها الشاملة للمسؤولية المجتمعية.

ودعا الشريدة الى المحافظة على مؤشرات الاداء والنمو المتصاعد في الميناء والذي يعكس ثقة العالم بالميناء واليات عمله ومحافظته على تطبيق المعايير العالمية في المناولة البحرية مشيدا باداء كافة الكوادر الوطنية التي تعمل في الميناء وقدرتها من خلال التعاون مع الادارة لتحقيق بيئة عمل مناسبة ومنافسة .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، ستيفن يوجالنجام أن فوز شركة ميناء حاويات العقبة جاء بعد اختيارها من لجنة تحكيم الجائزة المستقلة التي أشادت بتميزها التشغيلي، والذي وقف وراء ترشيحها للفوز بالجائزة وحصولها عليها وسط منافسة شديدة مع أفضل مشغلي الموانئ في المنطقة .

واضاف ان الشركة استثمرت ومنذ عام 2006 ما يزيد على 300 مليون دولار في إطار سعيها المستمر لزيادة قدرتها الاستيعابية، ومن أجل تعزيز مكانتها كبوابة البحر الأحمر الرئيسية إلى منطقة الشرق الأوسط.

وأكد يوجالنجام عن اعتزاز الشركة بحصولها على الجائزة العالمية مشيدا بجهود سلطة المنطقة الخاصة وشركة تطوير العقبة وموظفي الشركة الذين كان لهم الدور المهم في تطوير عملها مشيرا الى إن مستويات الكفاءة والإنتاجية التي وصلت إليها العقبة اليوم تعزز من مكانة ميناء حاويات العقبة كبوابة العالم إلى منطقة المشرق العربي وما حولها".

يشار الى ان نسبة الكوادر الاردنية في شركة ميناء حاويات العقبة تبلغ 99.6% من اجمالي عدد العاملين فيها وتديرها شركة اي بي ام لمحطات الحاويات الدولية والتي تشغل اكثر من 60 ميناء عالميا . (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم