“المذيعين الأردنيين” تؤكد رفضها لتوقيف الوكيل

هلا أخبار – طالبت جمعية المذيعين الأردنيين بإصدار نصوص صريحة في قانون الجرائم الإلكترونية تؤكد حق المذيعين الأردنيين بالحماية من أي عقوبة تقع عليهم، نتيجة ممارسة حقهم في التعبير عن الرأي، ونشر الحقائق والمعلومات التي يتطلبها عملهم،  خدمة لحق المواطن في المعرفة والوصول إلى المعلومات.

واستهجنت الجمعية في بيان الإثنين، عدم إصدار نقابة الصحفيين لأي بيان يرفض توقيف الزميل محمد الوكيل، على خلفية نشر موقعه الإخباري –  موقع الوكيل  ” لصورة العشاء الأخير” التي إستفزت مشاعر إخواننا المسيحيين في الوقت الذي هاجم به نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة قانون الجرائم الالكترونية على شاشة التلفزيون الأردني.

وأكدت الجمعية رفضها لتوقيف الزميل الوكيل أو أي زميل مذيع في جهازي الإذاعة والتلفزيون بإعتبارهما مكونا رئيسا من جسم السلطة الرابعة ينطبق عليهم قولا وفعلا في تسميتهم ومهامهم وصف الصحفي الذي ينطبق على كل الصحفيين في كل دول العالم.

وشددت الجمعية على رفضها إساءة أي وسيلة إعلامية للمشاعر الدينية لأي فئة من فئات المجتمع الأردني وطوائفه ، وتقف مع حق مقاضاة هذه الوسائل عند نزوعها لإثارة الفتن والطائفية المقيتة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق