رئيس هيئة الاعتماد يلتقي عمداء الكليات الجامعية المتوسطة

هلا أخبار - التقى رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي الثلاثاء، بعمداء الكليات الجامعية المتوسطة.


وعرض الزعبي خلال اللقاء تطلعات الهيئة خلال المرحلة القادمة والتي ركزت على ما جاء في الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك في بناء القدرات البشرية وتطوير العملية التعليمية والتركيز على التعليم التقني بحيث تكون الكليات رافدا للمجتمع والنهوض فيه من خلال استحداث تخصصات تقنية تحاكي الرؤى الاردنية والتطور المنشود.


وقال إن الهيئة تعمل على الارتقاء بجودة مخرجات العملية التعليمية من خلال تطبيق معايير الاعتمادين العام والخاص لبرامج التعليم التقني.


ودعا الزعبي الكليات التقنية على التقدم بطلبات الاعتماد الخاص للبرامج التي تطرح في كل كلية مطالبا الكليات بالتركيز على ان تكون التخصصات الجديدة هي تخصصات تقنية وبالتشارك مع القطاع الخاص لرسم الكفايات والمهارات المطلوبة لسوق العمل.


وناقش اللقاء أهمية الإطار الوطني للمؤهلات وآلية تسكين المؤهلات بحيث تصب في مصلحة قطاعات التعليم والتدريب المهني والتقني المختلفة.


وفي نهاية اللقاء تم مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك لا سيما العمل على ايجاد نظام لترقية اعضاء هيئة التدريس في الكليات التقنية إضافة الى الملاحظات المتعلقة بالخطط الدراسية وسياسات الترخيص من قبل جامعة البلقاء التطبيقية.(بترا)

آخر الأخبار

حول العالم