الصفدي يلتقي وزيرة الخارجية الرومانية

هلا أخبار – اتفق الأردن ورومانيا على تحديد الاتفاقيات اللازمة لتعزيز العلاقات الثنائية وإنجاز متطلبات توقيع هذه الاتفاقيات لتنمية التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والتعليمية والسياحية.

وجاء الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقده وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في مبنى الوزارة مع سكرتيرة الدولة في وزارة الخارجية الرومانية ماريا ماجدلينا غريغوري.

وسيبدأ المسؤولون في الوزارتين العمل على وضع خريطة طريق لتحديد الاتفاقيات المطلوبة والكفيلة بإنجاز الأطر التشريعية اللازمة لتعزيز التعاون خلال أسابيع.

و أكد الصفدي وغريغوري خلال اللقاء اهتمام البلدين بزيادة التعاون بينهما ولفتا إلى أهمية البناء على الروابط القوية وإلى وجود آفاق واسعة لبناء علاقات اقتصادية أوسع بين المملكة ورومانيا.

وشدد الجانبان على الروابط الثقافية التي تجمع البلدين في ضوء وجود حوالي 13 ألف أردني درسوا في رومانيا. وشكر الصفدي لرومانيا زيادتها عدد المنح الدراسية الممنوحة للطلبة الأردنيين من 13 إلى 53 منحة اعتبارا من العام القادم.

وبحث الصفدي وغريغوري سبل تسهيل عملية حصول المواطنين الأردنيين على تأشيرات دخول لرومانيا.

وثمنت المسؤولة الرومانية دور الأردن الهام في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة سواء ثنائيا أو في إطار الاتحاد الأوروبي الذي ستتولى رومانيا رئاسته مطلع العام القادم.

وأكدت أهمية اجتماعات العقبة التي مثلت بلادها فيها في تكريس نهج شمولي وتحقيق تعاون دولي أعمق لمحاربة الإرهاب.

واستعرض الجانبان المستجدات الإقليمية خصوصا تلك المتعلقة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي والأزمة السورية والحرب على الإرهاب.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق