“الجامعة العربية” تدين اعتراف استراليا بالقدس الغربية عاصمة لاسرائيل

هلا أخبار – دانت جامعة الدول العربية السبت، قرار رئيس وزراء أستراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، كونه يشكل انتهاكاً خطيراً للوضع القانوني الدولي الخاص بمدينة القدس وقرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن ذات الصلة واعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي في تصريحات: إن القرار الأسترالي اللامسؤول والمنحاز سيكون له تداعيات تضاعف من أسباب وعوامل التدهور وتدمير آفاق السلام، وتشجيع الاحتلال على مواصلة عدوانه وغطرسته واستيطانه وتحديه للقرارات والإرادة الدولية باستباق متطلبات تحقيق السلام العادل والشامل بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

واضاف أن إتخاذ استراليا هذا القرار يعبر عن إنحياز سافر لمواقف وسياسات الاحتلال الإسرائيلي وتشجيعا لممارساته وعدوانه المتواصل والمتصاعد خاصة في الآونة الأخيرة بجيشه ومستعمريه على الشعب الفلسطيني وأبسط حقوقه.

وبين أن القرار يستهتر بالقانون والشرعية الدولية وبإرادة المجتمع الدولي في محاولات محمومة تستهدف تدمير أي فرص لتحقيق السلام بحل الدولتين المعبر عن إرادة المجتمع الدولي.

واكد أن الجامعة العربية ستتابع بجدية هذا القرار وما يترتب عليه مجمل العلاقات العربية- الأسترالية، خاصة في ضوء ثابت الموقف العربي من الدول التي قد تفكر بالإقدام على مثل هذه الخطوة الخطيرة بالغة الضرر لمسار السلام والعلاقات مع الدول العربية.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق