الرزاز: نتائج الزيارة إلى أمريكا ستنعكس في مؤتمر لندن

  • 12 / 1 / 2019 - 12:20 ص
  • آخر تحديث: 12 / 1 / 2019 - 1:22 ص
  • محليات   

هلا أخبار - أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن الزيارة إلى أمريكا كانت موفقة وحققت كافة الأهداف المرجوة منها، واصفاً اللقاءات ب "المثمرة".

وبين أن نتائج الزيارة ستنعكس في مؤتمر لندن نهاية الشهر المقبل، وقال "كافة المؤسسات المانحة والدول المعنية أبدت استعدادها لدعم الأردن"، مشدداً على أن الرحلة كانت ناجحة.

والتقى الرزاز والوفد الوزاري المرافق له للعاصمة الأمريكية واشنطن مسؤولين في الإدارة الأمريكية والكونغرس وغرفة التجارة ومجموعة من المستثمرين الأمريكيين والجالية العربية بخاصة الأردنية.

وقال في تصريح صحفي مساء الجمعة، إن الهدف الرئيس من الزيارة كان إطلاع الجهات التي تم الاجتماع معها على اجراءات الأردن لضبط العجز بالموازنة والذي يؤهله نحو الإقدام على سلسلة من الخطوات التي سينتج عنها زيادة في الاستثمار والنمو وفرص العمل.

وأضاف أن الوفد لمس خلال الزيارة المستوى العالي من التقدير والاحترام لجلالة الملك عبدالله الثاني والطريقة التي يقود بها الأردن والحوار حول كل القضايا المحلية والاقليمية والعالمية.

وتابع "لمسنا تقديراً لدور الأردن في الأعباء التي حملها على مر السنوات، كما لمسنا التزاماً عالياً واستعداداً من الجهات التي التقينا بها للانتقال لمرحلة قادمة نركز خلالها على النمو وخلق فرص عمل والاستثمار والتصدير واعادة الاعمار في دول المنطقة ونهج يرسي دولة القانون والانتاج والمؤسسات والانتاج والتكافل وتحسين نوعية الخدمات".

آخر الأخبار

حول العالم