طلبة "التوجيهي" يمتحنون بمباحث الحاسوب والعلوم

أرشيفية

هلا أخبار - تقدم 8860 مشتركا ومشتركة من طلبة شهادة الثانوية العامة (التوجيهي) في يومه الثامن من جميع الفروع الاكاديمية والمهنية للامتحان اليوم الاثنين في مباحث الحاسوب للمستويين الثاني والثالث ومبحث العلوم، بواقع 7777 في الفروع الاكاديمية و 1083 في الفروع المهنية.

واكد الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، ان الامتحانات لهذه الدورة تسير مند انطلاقها في الخامس من الشهر الجاري وفق ما هو مخطط لها وبكل سهولة ويسر، مبينا ان جلسات الامتحان لم تسجل اي مخالفة تؤثر على سير الامتحانات داخل القاعات.

وعزا الجلاد اجواء الهدوء في قاعات التوجيهي الى الاستعداد الجيد من قبل المشتركين وتفهمهم للتعليمات الناظمة للامتحان، اضافة الى الاجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم انطلاقا من خبراتها المتراكمة في هذا المجال وركزت على توفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة وبما يضمن تقدمهم لامتحاناتهم بكل سهولة ويسر، لافتا الى الجهود التي تقوم بها كوادر الوزارة في المركز والميدان داخل القاعات، والتعاون الكبير لنقابة المعلمين وللجهات الرسمية المساندة للوزارة لإنجاح الامتحان وضمان عقد جلساته بكل هدوء.

ورغم تباين آراء المشتركين في الامتحان حول طبيعة الاسئلة التي وردت في المباحث التي تقدموا لها، الا ان اجواء الارتياح العام سادت بين الطلبة في جميع القاعات حول مستوى الاسئلة التي وصفت بالمباشرة ومراعاتها للفروق الفردية بين الطلبة، وملاءمة الوقت المخصص للإجابة عنها.

وحول تصحيح دفاتر اجابات الطلبة، أشار الجلاد الى استمرارها في 87 مركزا للتصحيح في المملكة خصصتها الوزارة لهذه الغاية.

وخصصت وزار التربية والتعليم هذه الدورة والتي تنتهي في التاسع عشر من الشهر الجاري، للطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين في رفع معدلاتهم، والطلبة المستنفدين لحقهم في الأعوام من الدورة الشتوية للعام 2005 وحتى الدورة الصيفية من العام 2018. (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم