الصفدي ونظيره العراقي يؤكدان ضرورة متابعة اللقاءات الفنية لتحديد مجالات التعاون المشترك

هلا أخبار –  عقد وزير الخارحية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية العراقي الدكتور محمد علي الحكيم الجمعة، اجتماعا ركز على آليات تنفيذ مخرجات اللقاءات التي عقدها جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في عمان وبغداد بالإضافة إلى الاتفاقات التي تمت خلال زيارة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إلى العراق الشقيق.

وأكد الوزيران خلال لقائهما على هامش اجتماعات القمة العربية التنموية في بيروت أهمية الزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني إلى العراق واللقاءات التي جمعت جلالته مع القيادة العراقية والتي عكست عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وفتحت الآفاق واسعة أمام التعاون الذي يخدم المصالح المشتركة في جميع المجالات.

وأكد الصفدي والحكيم حرص البلدين على إتمام الاتفاقات التي ستعزز التعاون بين المملكة والعراق في مجالات الطاقة والتجارة والنقل وغيرها قبيل الثاني من شهر شباط المقبل والذي أتفق البلدان عليه موعدا لإنجازها خلال اللقاء الذي تم بين رئيسي وزراء البلدين.

وشدد الصفدي والحكيم على ضرورة متابعة اللقاءات الفنية لتحديد مجالات التعاون المشترك.

وبحث الوزيران المستجدات الإقليمية وسبل التعامل معها بما يحقق الأمن والاستقرار ويخدم المصالح الأردنية.

وأكد الصفدي وقوف المملكة إلى جانب العراق الشقيق في عملية إعادة البناء وأن أمن العراق واستقراره هو أمن واستقرار الأردن وركيزة لأمن واستقرار المنطقة.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق