اللواء الحواتمة: الرعاية الملكية لقوات الدرك شكلت حافزاً لمنتسبيها (فيديو)

هلا أخبار- قال مدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة إن قوات الدرك نالت شرف رعاية جلالة الملك، بينما مثلت هذه الرعاية حافزاً لمنسبيها لتبقى عند حسن ظن جلالة الملك وموضع ثقته.

وأشار خلال "فيديو" بثته قوات الدرك السبت، إلى أن قوات الدرك تمر حالياً بمرحلة من التحديث والتطوير، في إعادة الهيكلة وتنظيم الموارد والطاقات وبدأت هذه المرحلة منذ عام 2015م، وستستمر حتى العام 2020م. 

وأكد أن هناك خطة جديدة لتصنيف الضباط والأفراد وبما يضمن تأديته لمهامهم التي تتناسب مع قدراتهم ومؤهلاتهم، بالإضافة إلى تطوير المناهج ودعم المراكز التدريبية.

وقال إن قوات الدرك استطاعت أن تبني جيلاً مبدعاً في المجالات الأمنية والرياضية، منوهاً إلى أنه لا يكاد يخلو منتخب وطني من منتسبي قوات الدرك.

وأكد أن قوات الدرك تقف على أرضية أمنية صلبة، ولا نعاني من تهديدات لأمننا الوطني، مشيراً إلى وجود بعض تحديات تفرضها من حين لآخر الأوضاع الإقليمية، أوالمتغيرات الاجتماعية والإقتصادية.

وقال إن قوات الدرك هي قوة اسناد متخصصة تدعم عمل الأجهزة الأمنية، مثل التعامل مع قضايا الإرهاب أو المجرمين الخطرين،  مؤكداً أنها رديف للقوات المسلحة في الأدوار الدفاعية عند الضرورة.

يذكر أن قوات الدرك تأسست عام 2008 ، وبرؤية ثاقبة لمستقبل أمن الوطن أصدر جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، توجيهاته بإعادة تشكيل قوات الدرك، كقوة أمنية محترفة تهدف إلى إنفاذ القوانين العادلة، ضمن استراتيجيات أمنية حديثة.

وجاء بث الفيديو عن قوات الدرك وتأسيسها وأدوارها بمناسبة ذكرى تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله، سلطاته الدستورية.

آخر الأخبار

حول العالم