إرادة ملكية بالموافقة على تعيين الفرجات رئيساً لإقليم البترا

هلا اخبار - صدرت الإرادة الملكية السامية الأحد بالموافقة على تعيين الدكتور سليمان الفرجات رئيساً لسلطة إقليم البترا التنموي السياحي.

وكان مجلس الوزراء قرر تعيين الفرجات رئيساً للسلطة بتاريخ 4 شباط 2019

والفرجات ابن منطقة لواء وادي موسى/ البترا، وكان أستاذاً جامعياً في الجامعة الأردنية.

وكان رئيساً بالإنابة لسلطة الإقليم خلال الأربعة شهور الماضية، بعد أن انتقل الرئيس السابق فلاح العموش وزيراً للأشغال العامة.

السيرة الذاتية :

الدكتور سليمان علي ضيف الله الفرجات

أكاديمي وخبير في مجال السياحة والتراث، من مواليد مدينة وادي موسى في محافظة معان الأردنية عام 1972.

يحمل درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية والدبلوم العالي في الإدارة من جامعة مؤتة في الأردن، وحاصل على دبلوم الإدارة السياحية من النمسا، ويحمل درجتي الماجستير والدكتوراه من بريطانيا؛ تخصص في الماجستير في مجال السياحة والفندقة، أما الدكتوراه فكانت في السياحة والتراث.

تتركز الاهتمامات البحثية والتدريسية للفرجات في السياحة الثقافية وخاصة تسليط الضوء على مواقع التراث العالمي وكيفية إدارتها وتطويرها وتسويقها عالميا، مع ضرورة التركيز على دور المجتمعات المحلية في التنمية، وقد كتب في هذا المجال عدة أبحاث، وشارك في العديد من المؤتمرات وورش العمل والاستشارات التي تتناول هذه المواضيع محليا وعالميا.

إضافة لما يتمتع به الفرجات من خبرة أكاديمية ومعرفية واسعة؛ فقد عمل في قطاع السياحة في النمسا وبريطانيا والأردن، وشغل بالاضافة لعمله كباحث, منصب نائب مدير مركز السياحة والتغير الثقافي البريطاني للبحوث السياحية قبل انتقاله للعمل في الجامعة الأردنية أستاذا للإدارة السياحية في كلية الآثار والسياحة منذ العام 2013 وحتى بداية العام 2018. عمل في المؤسسة نفسها كمساعدا لرئيس الجامعة لشؤون إدارة دائرة الإعلام والعلاقات العامة والناطق الرسمي باسمها.  

وفي بداية 2018 صدرت الارادة الملكية السامية وبناءا على قرار مجلس الوزراء بتعيين الدكتور الفرجات نائبا لرئيس مفوضية البترا ومفوضا لشؤون المحمية الاثرية والسياحة ويشغل الان منصب رئيس مجلس مفوضية البتراء التنموي السياحي بالانابة وهي الجهة المسؤولة عن ادارة شؤون السياحة والارث الحضاري في محمية البترا الاثرية وادارة البنية التحتية وتنمية المجتمع في المجتمعات المحيطة بها.

يتميز الدكتور سليمان الفرجات بامتلاكه شبكة علاقات واسعة محليا وعالميا مع ذوي الخبرة في السياحة والتراث، ويجيد اللغتين الإنجليزية والألمانية بطلاقة. 

آخر الأخبار

حول العالم