"الجامعة العربية" تؤكد ضرورة تبني أجندة عمل مع الاتحاد الافريقي لمعالجة التحديات

هلا أخبار - أكدت الجامعة العربية تعاونها الوثيق مع الاتحاد الإفريقي، لمعالجة التحديات وتبني أجندة عمل متسقة تكفل التحرك العربي والافريقي على المستوى الدولي ككتلة واحدة.

وفي كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الثانية والثلاثين لمؤتمر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أكد الأمين العام للجامعة احمد أبوالغيط، الوقوف مع الاتحاد الإفريقي في خطوات إنفاذ مبادرة إسكات البنادق في ربوع القارة بحلول 2020 ، والبناء عليها خدمةً للمصالح المشتركة، ومعالجة الأزمات الأخرى ودعم الاستقرار في الفضاء العربي الأفريقي المشترك.


وحول الملفات العربية وتحديداً في الملف الفلسطيني، ثمن أبو الغيط المساندة لفلسطين ولحق شعبها في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية لهذه القضية في كافة المحافل الدولية، والوقوف ضد الخطوات الأحادية التي تخالف قرارات الشرعية الدولية وترمي إلى نسف أسس التسوية التي طالما أثبتم للعالم التزام أفريقيا بها.


‎وحول الوضع في ليبيا، جددت الجامعة التزامها بمساندة الدولة الليبية وتشجيع الحوار السياسي بين أطرافها وإنهاء مرحلتها الانتقالية عبر الإتمام الناجح للاستحقاقات الدستورية والانتخابية التي يتطلع إليها أبناؤها.(بترا)

آخر الأخبار

حول العالم