العقبة الخاصة تعيد إطلاق نافذتها الاستثمارية الواحدة

هلا أخبار - افتتح رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة الإثنين النافذة الاستثمارية الواحدة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بعد الانتهاء من مشروع تطويرها وتحديثها

وقال الشريدة ان السلطة سعت خلال الفترة الماضية لتطوير كافة الخدمات المقدمة للمستثمرين بحيث ترقى هذه الخدمات للمنظومة الاقتصادية والاستثمارية والتي تتوافق مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لانشاء مقصد استثماري وسياحي وتجاري عالمي في المنطقة الخاصة وتحسين البيئة الاستثمارية في المنطقة الخاصة من خلال اعادة تاهيل وتطوير النافذة الاستثمارية الواحدة .

وأكد ان السلطة من خلال النافذة الواحدة قامت باعادة هندسة كافة العمليات والخدمات التي تقدم للمستثمرين وحوسبة جميع الخدمات المقدمة للمستثمرين وتقديم الخدمات من خلال البوابة الالكترونية للسلطة على الموقع الالكتروني وتمكين عمليات الدفع الكتروني التي تساهم في انجاح مشاريعهم واستثمارتهم في المنطقة الخاصة .

وأضاف الشريدة ان فلسفة النافذة الاستثمارية الواحدة هي تقديم كافة الخدمات المتعلقة بالمستثمرين في مكان واحد وفي بيئة عمل مريحة ومن خلال اتباع إجراءات مبسطة وسريعة تقدم من قبل موظفين اكفياء، حيث تقدم خدمات تسجيل وتصريح الشركات (لأول ومرة وتجديد ) وما يتبع ذلك من تقديم طلبات تصاريح العمل (لأول ومرة وتجديد ) و بالإضافة إلي اذونات الإقامة للمستثمرين من خلال النوافذ المخصصة لكل إجراء .

وأشار ان عملية التطوير للنافذة شملت تخصيص نوافذ تقدم خدمات اضافية للمستثمرين تتمثل بخدمات وزارة الخارجية والضمان الاجتماعي وغرفة تجارة العقبة وغرفة صناعة عمان تسهيلا للمستثمرين لاتمام معاملتهم من خلال النافذة الاستثمارية، الي جانب نوافذ مخصصة لمديرية التخطيط والدراسات وتراخيص الأبنية لتقديم الخدمة الأمثل المستثمر.

وبين الشريدة انه تم تخصيص أماكن لتقديم الخدمات اللوجستية للمستثمرين بتوفير قاعة خاصة يتم فيها تقديم خدمة الانترنت المجاني وإرسال الايميلات والفاكس وخدمة الاتصال الدولي في اماكن مخصصة في النافذة.

ونوه إلى استحداث قسم معني بمتابعة شؤون المستثمرين اللاحقة تهدف الى متابعة الخدمات المقدمة للمستثمرين والتاكد من استمرارية المشروع ومتابعة أية ملاحظات ترد للسلطة بهذا الخصوص.

آخر الأخبار

حول العالم