"لجنة التنمية العمرانية" تعقد أولى اجتماعاتها

  • 11 / 2 / 2019 - 7:25 م
  • آخر تحديث: 11 / 2 / 2019 - 8:26 م
  • محليات   

هلا أخبار -  عقدت اللجنة التوجيهية لمشروع التنمية العمرانية المستدامة وكفاءة الموارد الذي تنفذه أمانة عمان بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP الاثنين، أولى اجتماعاتها برئاسة نائب مدير المدينة لشؤون التخطيط المهندس عماد الحياري.


وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على أهداف المشروع ومهام اللجنة التوجيهية المقررة حسب وثيقة المشروع الموقعة من وزارة التخطيط والتعاون الدولي نيابة عن الحكومة الأردنية.


واستعرض المهندس الحياري أمام اللجنة آلية تنفيذ المشروع ودور كل مؤسسة شريكة في إنجاح هذا المشروع الوطني مع ضرورة التنسيق بين كافة الأطراف في مراحل التنفيذ.


وقدّم مدير المشروع من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مقداد ربابعة، عرضاً تقديمياً عن مخرجات المشروع والإنجازات التي سيتم تحقيقها خلال مدة التنفيذ وبالتنسيق مع أمانة عمان وكافة الشركاء المعنيين بالمشروع، كما تم اعتماد خطة العمل لسنة 2019 والموازنة المستهدفة.


يُذكر أن المشروع الذي ينفذ على مدار خمسة سنوات بقيمة 2.6 مليون دولار، قد تم إطلاقه من قبل أمانة عمان في بداية كانون الأول الماضي، ويهدف بشكل رئيسٍ إلى إعداد خطة مستدامة لمدينة عمان وتفعيل تطبيق كودات المباني الموفرة للطاقة والمياه للمباني الجديدة، وكذلك إعداد دليل إرشادي للمباني القائمة. 

آخر الأخبار

حول العالم