الأردن يستضيف مؤتمر “أسواق المال العربية” واجتماع “الأوراق المالية العربية”

هلا أخبار – يعقد اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية الأردنية، المؤتمر الثاني لأسواق رأس المال العربية حول “تعزيز الشفافية والابتكار المالي” في آذار المقبل.
وبحسب بيان الهيئة الأربعاء، يناقش المؤتمر مجموعة من المحاور الرئيسية المرتبطة بأسواق رأس المال العربية والدولية، بما في ذلك النمو والتطور الاستراتيجي والتحديات التي تواجه الأسواق المالية العربية، وفرص التجديد والابتكار وتعزيز الإفصاح والشفافية وحماية المستثمرين، وتأثر البنية التحتية الإلكترونية على أسواق راس المال العربية، والتمويل الإسلامي وغيرها من المواضيع.
وتضم قائمة المتحدثين في هذا المؤتمر عددا من المسؤولين الرسميين الحكوميين وصانعي السياسات والقرارات الاقتصادية والمالية وقادة المؤسسات المالية العربية والإقليمية والدولية، ومجموعة من الخبراء والمحللين الماليين، بالإضافة إلى ممثلي هيئات الرقابة العربية والدولية والأسواق المالية.
كما يتوقع أن يصل عدد المشاركين بالمؤتمر إلى نحو 300 مشارك من المستثمرين والمهتمين بأسواق رأس المال في مختلف دول العالم، بما في ذلك منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD ومعهد التمويل الدولي IIF وشركة بلاك روك.
ويعقد هذا المؤتمر بالتزامن مع انعقاد الاجتماع السنوي الثالث عشر لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية في دورته الثالثة عشرة والتي بموجبها ستنتقل رئاسة الاتحاد لهذه الدورة من الرئيس الحالي رئيس هيئة الأوراق المالية اللبنانية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة إلى رئيس هيئة الأوراق المالية الأردنية محمد صالح الحوراني.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق