توظيف 30 باحثا عن العمل بالعقبة

هلا أخبار - قال محافظ العقبة صالح النصرات أنه تم توفير 30 فرصة لباحثين عن عمل من أبناء العقبة في مختلف المؤسسات والشركات العاملة في المدينة فيما يتوفر 120 فرصة اخرى قيد البحث خلال الاسبوع القادم .

وأضاف في تصرح صحفي أنه شكل لجنة قبل شهر مهمتها البحث عن فرص عمل للباحثين في القطاع الخاص وتم الاجتماع بجميع مدراء الشركات بمنطقة العقبة وبحث وتداول مشكلة البطالة وامكانية إيجاد فرص عمل حيث أبدت تلك الشركات تجاوبها التام وتم توظيف عدد منهم .

وأوضح النصرات أن العاطلين عن العمل وعددهم 90 شخصا بحسب احصائية اللجنة والباحثين انفسهم في مدينة العقبة تم التواصل معهم وتحديد آلية عمل لإيجاد فرص لهم وبعد التحقق من اسمائهم تبين أن 20 منهم يعملون بوظائف ولهم رقم ضمان اجتماعي وتم استثناءهم .

وأشار إلى انه تم التواصل مع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة الذي أوعز بدوره إلى مديرية التدريب والتشغيل بالسلطة بعمل ما بوسعها لإيجاد عمل لهم وكانت نتيجة ذلك إيجاد 30 فرصة عمل مختلفة.

وزاد أنه تم التنسيق مع مديرية التشغيل والتدريب بالسلطة لتدريب المتبقين من الباحثين عن العمل على بيئة العمل وحسب المهن المطلوبة في سوق العمل براتب 300 دينار شهريا على أن يتم إيجاد فرص عمل مناسبة لهم بعد انتهاء مدة التدريب .

وقال النصرات إنه يتوفر الآن في مديرية التدريب والتشغيل بالسلطة ما يقارب 120 فرصة عمل لكل من يمتلك مهنة واللجنة بصدد وضع آلية لتشغيلهم منوها إلى أن عددا منهم لم يلتزم بالاتفاق وقاموا بتنظيم مسيرة إلى العاصمة عمان بهدف مقابلة المسؤولين هناك والحصول على وظائف في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية أو شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ .

وطالب المحافظ الشباب الباحثين عن العمل التروي ومتابعة جهود اللجنة من أجل توفير فرص عمل لهم كل حسب مهنته وامكانياته العملية والتعليمية . (بترا) 

آخر الأخبار

حول العالم