"مبادرة حقق" تعقد مخيمها التحضيري الخاص بالربع الأول

هلا أخبار - عقدت مبادرة حقق، احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد اليوم، في بيت شباب الزرقاء، مخيمها التحضيري الأوّل هذا العام، بمشاركة (105) فارس وفارسة يمثّلون أعضاء الهيئات الإدارية لمجالس المحافظات والمجالس الإقليمية المساندة.

وهدف المخيّم الذي يستمر لمدّة ثلاثة أيّام إلى تحديد أولويات عمل مجالس مبادرة حقق في المحافظات والأقاليم خلال الربع الأول من هذا العام، بالإضافة إلى التعارف بين أعضاء جميع المجالس، والتعرف على مهام كل مجلس والتخطيط والتنظيم بين جميع الأعضاء.

واتفق فرسان حقق على اختيار محور "دعم السياحة الداخليّة" كمحور عمل للربع الأول من هذا العام، وعلى أن يتم تنفيذه بالشراكة مع جمعيّة درب الأردن التي تقوم بتنفيذ فعاليات مسار درب الأردن السياحي، الذي يعتبر مشروعاً وطنياً سياحياً بجودة ومهنية عالمية، ويشكّل إضافة نوعية للخارطة السياحيّة الأردنيّة.

وناقش فرسان حقق خلال المخيم عدد من محاور العمل أبرزها دور وسائل التواصل الاجتماعي، والأسس العلميّة والعمليّة لاستخدامها بالإضافة إلى أسس التشبيك مع وسائل الإعلام المحليّة لتحقيق الأهداف الوطنيّة.

ويأتي هذا المخيّم كأول فعاليّة تنفذها مبادرة حقق بعد الانتخابات التي جرت الشهر الماضي في جميع محافظات المملكة وشارك بها 1250 فارسا وفارسة من فرسان المبادرة صوّتوا لصالح 147 آخرين تنافسوا فيما بينهم، وانتهت بفوز 84 فارسا وفارسة في مقاعد مجالس مبادرة حقق في المحافظات، و 21 فارسا وفارسة في مقاعد مجالس المبادرة على مستوى الأقاليم.

الجدير ذكره أن مبادرة حقق هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، التي تندرج ضمن محور القيادة والتميّز الشبابي، وتهدف إلى تنمية الفكر الديمقراطي وعكسه على العمل والسلوك، وتعزيز الثقة بالنفس وبناء الذات وتطوير الشخصية والقدرة على صنع القرار، بالإضافة إلى تعزيز قيم العمل بروح الجماعة والمشاركة بروح الفريق، ويتم تنفيذها بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والشباب، ويمر المشاركون بها بعدة مراحل قبل الوصول إلى اختيار فرسان كل فوج.

آخر الأخبار

حول العالم