نقابة للعاملين في بلديات الجنوب

هلا أخبار - وافق الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن الثلاثاء، على طلب الهيئة الادارية للنقابة الفرعية للعاملين في بلديات الجنوب المتضمن انشاء نقابة فرعية للعاملين في بلديات الجنوب وانضمامها الى الاتحاد وانفكاكها عن اي تنظيم نقابي آخر.

وقال رئيس الاتحاد مازن المعايطة ان الاتحاد العام سيوفر الغطاء القانوني والشرعي لتنظيمهم خاصة فيما يتعلق بمطلبهم وحقوقهم النقابية والدفاع عن كافة قضاياهم ومواجهة المشاكل والتحديات التي تعترض مسيرتهم.

وأضاف ان رئيس الهيئة الادارية للنقابة الفرعية للعاملين في بلديات الجنوب حمدان الخطاطبة تقدم بطلب الى الاتحاد للموافقة على الانضمام اليه و"تحت مظلته وجزء منه" وذلك لتصويب الاوضاع القانونية للنقابة علما بأن الهيئة الادارية التي وافقت ووقعت على طلب انشاء النقابة الفرعية تتكون من 17 نقابيا بمن فيهم رئيسها.

بدوره بين رئيس النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان الكبرى همام المعايطة ان موافقة الاتحاد على انشاء النقابة الفرعية تأتي وفقا للاتفاقية المبرمة ما بين الاتحاد والهيئة الادارية للنقابة الفرعية.

يشار الى ان انشاء النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الجنوب كانت قبل انضمامها الى الاتحاد العام، تتبع لاتحاد النقابات المستقلة.(بترا)

آخر الأخبار

حول العالم