أبو حسان يثمن دعم إيطاليا للأردن

هلا أخبار - بحثت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الإيطالية، مع السفير الإيطالي لدى المملكة فابيو كاسيس، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات ولاسيما البرلمانية منها.
وقال رئيس الجمعية النائب خالد أبو حسان، خلال لقاء السفير بدار مجلس النواب الأربعاء، إن من شأن هذه اللقاءات المتبادلة الاسهام بتعزيز الدبلوماسية البرلمانية التي تساعد على تحفيز التعاون في كل المجالات، مشيرا الى متانة العلاقات الأردنية الإيطالية، واصفا إياها بالمتينة والممتدة على مدار 70 عاما.
وثمن دور ايطاليا في دعمها الموصول للأردن في العديد من المجالات، خصوصا التنموية منها، داعيا الى زيادة التعاون التجاري المتبادل القائم بين البلدين الصديقين، والاستفادة من الفرص الاستثمارية في المملكة، خاصة وأن الأردن وقع العديد من الاتفاقيات التجارية مع الدول الصديقة التي اتاحت دخول أسواقها دون جمارك.
وقال أبو حسان: اننا نتطلع مع شركائنا للاستفادة من تلك الاتفاقيات وخاصة إيطاليا التي تتميز في العديد من المجالات ولاسيما في قطاع الصناعة، داعيا الى زيادة الوفود السياحية الإيطالية للأردن لما يتميز به معالم تاريخية، ولانخفاض تكاليف الطيران.
بدورهم، ثمن أعضاء الجمعية دور إيطاليا في دعم المملكة الموصول للقضايا ذات الاهتمام المشترك خلال مجلس أوروبا.
من جهته، أكد السفير كاسيس، أهمية العلاقة القائمة مع مجلس النواب، لافتا الى أن من شأن اللقاءات مع النواب والجمعية، تحفيز العلاقات البرلمانية الأردنية الإيطالية في المجالات كافة.
وبين أن العلاقات البرلمانية المتبادلة تسهم في تعزيز العديد من اطر التعاون، ولاسيما في مجال التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين الصديقين، لافتا الى أن النمو الاقتصادي في الأردن بارتفاع ما يساعد على إيجاد العديد من الفرص الاستثمارية.
وأشار الى مشاركة بلاده في مؤتمر لندن من خلال رجال اعمال الذين بصدد زيارة الأردن خلال الفترة المقبلة لتحديد القطاعات التي سيتم الاستثمار بها سواء في التجارة او الصناعة.
وثمن دور مجلس النواب والبرلمانية الأردنية الإيطالية، بتعزيز علاقات الصداقة القائمة بين البلدين الصديقين، لافتا الى أن الحوار البرلماني المتبادل من شأنه اثراء المعرفة حيال تحديث القوانين المتعلقة بالبرلمان والديمقراطية والأحزاب.(بترا)

آخر الأخبار

حول العالم