"التنمية" تضبط أبا يستغل ابنه بالتسول

  • 14 / 3 / 2019 - 11:24 م
  • آخر تحديث: 15 / 3 / 2019 - 12:30 ص
  • محليات   

هلا أخبار - ضبطت كوادر مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية الخميس، أبا يستغل طفله في التسول بعد أن ركب له أسلاكا و"برابيش" على جسده والتي تظهر الطفل بأنه يعاني من أمراض مزمنة وذلك من أجل كسب عواطف المارة والحصول على الأموال.
وقال الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجماعية أشرف خريس، إن فرق مكافحة التسول ضبطت الأب الممتهن للتسول والمستغل لطفله بعد أن تم تعقبه في منطقة دوار الشرق الاوسط في حين لم تتمكن الفرق من الامساك بالطفل الضحية بسبب تهريب الاب له بين أزقة البيوت في تلك المنطقة.

وأضاف أن فرق المكافحة سلمت الأب إلى المركز الأمني في منطقة الاختصاص والذي سيقوم بدوره بتحويله إلى المحكمة المختصة لاتخاذ أقصى الإجراءات القانونية بحقه.

وأكد أن الوزارة ستواصل عمليات البحث عن الطفل الضحية وإجراء الدراسات الاجتماعية اللازمة له ولأسرته وتقديم الخدمات الاجتماعية المثلى لمثل هذه الحالات والمتمثلة بسحب الأطفال بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في حال كانت البيئة الأسرية تشكل خطرا عليهم.

وبين أن هذه التصرفات هي افعال يعاقب عليها القانون وأن التسول هو جريمة تزداد عقوبتها عند تكرارها وفي حالات ارتكابها بظروف كمثل هذه الحالة مناشدا المواطنين بعدم منح المتسولين الاموال.(بترا)

آخر الأخبار

حول العالم