الأردن يترقب قرعة كأس العالم لكرة السلة (الصين 2019) السبت

هلا أخبار - تتجه الأنظار ظهر يوم غد السبت وتحديداً عند الساعة 12 والنصف مساءً بتوقيت العاصمة الأردنية عمان إلى مدينة شنجن الصينية والتي ستستضيف حفل قرعة نهائيات كأس العالم لكرة السلة والتي ستقام في الصين بنسختها الثامنة عشرة خلال الفترة من 31 آب و15 سبتمبر المقبلين.

وسيشارك في نهائيات كأس العالم المقبلة ، 32 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ المسابقة وسيشارك منتخبنا الوطني في النهائيات للمرة الثانية وذلك بعد مشاركته الأولى عام 2010 بتركيا.

ونجح منتخبنا الوطني في حجز مقعده بالبطولة الأولى على مستوى العالم لمنتخبات كرة السلة في أعقاب احتلاله المركز الثالث في مجموعته بالدور الثاني من التصفيات والتي امتدت لعامين وفي أعقاب انتصاره على كل من الصين ونيوزيلندا في الجولتين الأخيرتين من التصفيات.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة عن تصنيف المنتخبات الـ 32 على 8 مستويات قبيل اجراء القرعة وذلك بحسب التصنيف الدولي لكل منتخب وجاءت التصنيفات على النحو التالي :

المستوى الأول : الصين ، الولايات المتحدة ، إسبانيا ، فرنسا

المستوى الثاني : صربيا ، الأرجنتين ، ليتوانيا ، اليونان

المستوى الثالث : روسيا ، أستراليا ، البرازيل ، إيطاليا

المستوى الرابع : بورتوريكو ، تركيا ، جمهورية الدومينيكان ، فنزويلا

المستوى الخامس : ألمانيا ، التشيك ، بولندا ، إيران

المستوى السادس : كندا ، مونتينيغرو ، الفلبين ، كوريا الجنوبية

المستوى السابع : نيجيريا ، السنغال ، نيوزيلندا ، أنغولا

المستوى الثامن : اليابان ، الأردن ، تونس ، ساحل العاج

وسيتم توزيع المنتخبات الـ 32 على ثماني مجموعات حيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني.

وستوزع المنتخبات في المستويات (1و4و5و8) على المجموعات الأول والثالثة والخامسة والسابعة ، فيما ستوزع المنتخبات في المستويات (2و3و6و7) على المجموعات الثانية والرابعة والسادسة والثامنة.

وسيتم وضع الصين في المجموعة الأولى والولايات المتحدة في المجموعة الخامسة.(اللجنة الأولمبية الأردنية)

آخر الأخبار

حول العالم