كتلة هوائية باردة وأمطار غزيرة السبت

  • 16 / 3 / 2019 - 9:53 ص
  • آخر تحديث: 16 / 3 / 2019 - 10:54 ص
  • محليات   

هلا أخبار - تتأثر المملكة اليوم السبت بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص،وتنخفض الحرارة وتتزايد كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة لتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة، وتسقط الأمطار في أغلب مناطق المملكة.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية يتوقع أن تكون الامطار غزيرة على فترات في بعض المناطق، ويصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد احياناً، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

ويطرأ ارتفاع قليل على الحرارة غدا الاحد، مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً، وتسقط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الجنوبية.

واعتباراً من ساعات الظهيرة تضعف فرصة هطول الأمطار وتتناقص كميات الغيوم ويميل الجو تدريجياً الى الاستقرار،وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها تدريجياً اثناء الليل، ويتوقع خلال الساعات المتأخرة من الليل أن يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وبعض مناطق البادية.

ويطرأ ارتفاع آخر على الحرارة يوم الاثنين لتسجل ضمن معدلاتها الاعتيادية لذات الوقت من السنة، وتكون الأجواء مشمسة وباردة في المرتفعات الجبلية العالية ولطيفة في باقي مناطق المملكة،وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 11 - 6 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 12- 5 ، والمناطق الجنوبية 8 - 4 ، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 22 والصغرى 13 درجة مئوية.

آخر الأخبار

حول العالم