الطباع: الاستثمارات التركية بالمملكة دون الطموح

بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية الأردنية التركية

هلا أخبار- بحث رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع الاحد، بمقر الجمعية مع رئيس جمعية التعاون المشترك للبلدان العربية والتركية صبوحي عطار، سبل تنمية علاقات البلدين الاقتصادية.

وحسب بيان صحافي للجمعية، تم الاتفاق على تكثيف اللقاءات وتزويد الجانب التركي بالمعلومات حول القطاعات ذات القيمة المضافة بالاقتصاد الاردني، وتوقيع مذكرة تفاهم في "يوم الأردن" الذي سيعقد بمدينة أزمير خلال شهر نيسان المقبل بالتعاون مع هيئة الاستثمار والسفارة الأردنية بالعاصمة انقرة.

واشار الطباع الى الدور المهم الذي يؤديه مجلس الأعمال الأردني التركي المشترك والذي تأسس عام 1994، لتعزيز الاستثمارات المتبادلة والمشتركة بين مجتمعي الأعمال في البلدين، مبينا ان حجم الاستثمارات التركية بالمملكة دون الطموح المطلوب.

وأكد أن الأردن يمتلك العديد من الاتفاقيات التجارية مع مختلف دول العالم والتي يمكن للجانب التركي الاستفادة منها، بالإضافة إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية في القطاعات ذات الاهتمام المشترك خاصة في مجال الطاقة المتجددة والقطاع السياحي والنقل.
ولفت الى ضرورة اهتمام المستثمرين الأتراك بالاستثمار بمنطقة العقبة لما تتمتع به من حوافز وتسهيلات استثمارية مميزة، بالإضافة لكونها الخيار الأفضل لقطاع النقل التركي للعبور إلى أفريقيا ودول الخليج العربي.

من جهته، اكد عطار ضرورة بذل مزيد من الجهود للارتقاء بعلاقات البلدين التجارية والاستثمارية بما يخدم مصالحهم الاقتصادية واهمية مواجهة التحديات التي تقف عائقاً أمام تعزيز حجم التبادل التجاري بين الأردن وتركيا.  (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم