توقيع محضر اجتماع اللجنة المشتركة الأردنية التونسية في مجال الاستثمار

هلا أخبار –  وقع الأحد، في مبنى هيئة الاستثمار، على محضر اجتماع اللجنة المشتركة الأردنية التونسية في مجال الاستثمار.
ووقع المحضر عن الجانب الأردني أمين عام هيئة الاستثمار فريدون حرتوقة، وعن الجانب التونسي رئيس الهيئة التونسية للاستثمار بليغ بن سلطان.
وقال وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة لدى افتتاحه أعمال اللجنة المشتركة الأردنية التونسية في مجال الاستثمار في مبنى هيئة الاستثمار بحضور بن سلطان والوفد المرافق والسفير التونسي بالأردن خالد السهيلي: إن العلاقات الأخوية بين الأردن وتونس علاقات قوية ومتينة بفضل قيادتي البلدين وحرصهما على دعم التعاون الثنائي بينهما في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.
وأضاف أن الأردن يسعى إلى زيادة الصادرات الاردنية من السلع والخدمات الى السوق التونسي، إضافة إلى جذب المزيد من الاستثمارات التونسية إلى الأردن.
وقال: إننا نؤمن بالمنفعة الاقتصادية والاستثمارية المتبادلة بين البلدين، لذلك يجب التركيز على مزيد من التشاركية واللقاءات الثنائية بين القطاعين الخاص والعام لكلا البلدين.
وأكد رئيس الهيئة التونسية للاستثمار أن العلاقات بين الأردن وتونس علاقات استراتيجية، مؤكدا ضرورة الإفادة من الفرص المتاحة والتسهيلات المقدمة، خصوصاً أن الأردن وتونس عضوان في اتفاقية أغادير، متمنياً أن تخرج اجتماعات اللجنة المشتركة الاردنية التونسية في مجال الاستثمار والتي تعقد في عمان بنتائج ايجابية توثق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وتفتح آفاقاً واسعة نحو مزيد من هذا التعاون الثنائي المثمر.
وقدم حرتوقة عرضاً موجزاً عن مكونات البيئة الاستثمارية في الأردن وقانون الاستثمار لعام 2014 وأهم الحوافز والتسهيلات التي تقدم للمستثمرين في المناطق التنموية والمناطق الحرة والخدمات.
يذكر أن المحضر تضمن آليات زيادة التبادل التجاري والتنسيق بين الجانبين وتشجيع التعاون الاستثماري وترويج الفرص الاستثمارية،والعمل على عقد اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين مرتين في السنة مع تعيين نقاط اتصال لكلتا الهيئتين الأردنية والتونسية للاستثمار، إضافة إلى تنظيم معارض متخصصة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق