الكويت تؤكد رفضها اقتسام الاحتلال الاسرائيلي الإشراف على الأقصى

هلا أخبار – أعلنت الكويت الاثنين، رفضها للدعوات المطالبة باقتسام الاحتلال الإسرائيلي، الإشراف على المسجد الأقصى المبارك.
جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن مندوب بلادها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم، في كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان الأممي، خلال مناقشة التقرير المقرر الخاص المعني بفلسطين.
وقال الغنيم إن “اقتسام الإشراف على المسجد يهدد بإشعال شرارة التوترات الدينية، لا سيما مع استمرار الاستفزازات الإسرائيلية المتعمدة وغير المسبوقة حين سمحت أخيرا باقتحام ساحة المسجد الأقصى”.
وأكد السفير الكويتي، أن “استمرار إسرائيل في تهويد مدينة القدس وتغيير معالمها الدينية والتاريخية، واستمرار اعمال الحفريات والتنقيب أسفل المسجد الاقصى هو خرق واضح وصريح، لاتفاقية جنيف ويقوض الجهود الدولية الرامية الى وضع نهاية للاحتلال وقيام دولة فلسطينية مستقلة”.
وطالب “المجتمع الدولي بالضغط على تل أبيب، من أجل الوفاء بمسؤولياتها القانونية ذات الصلة والوقف الفوري لانتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني”.
وحث على “إطلاق سراح آلاف الأسرى والمعتقلين ورفع الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة، وفتح المعابر، إضافة إلى رفع نقاط التفتيش العسكرية داخل الأرض الفلسطينية”.
وتشهد مدينة القدس انتهاكات اسرائيلية يومية على المقدسات الإسلامية في المسجد الأقصى، كان آخرها قراراً قضائياً إسرائيلياً أمس الأحد بإغلاق مصلى باب الرحمة.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق