زواتي: الحكومة خفضت كلف الغاز على الصناعات

  • 19 / 3 / 2019 - 7:59 م
  • آخر تحديث: 20 / 3 / 2019 - 9:4 ص
  • الاقتصاد   

هلا أخبار - افتتحت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي الثلاثاء، مشروع التوسعة الرابعة في مصنع شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية المقام في منطقة القسطل.
وقالت في حفل الافتتاح، إن الحكومة خفضت كلف الغاز على الصناعات وخصصت 100 ميجاواط سعات للصناعات المحلية على الشبكة وخفضت الضريبة، كل ذلك لتخفيض كلف التشغيل على هذه الصناعات التي ستبقى أولوية وطنية تحظى بالدعم.
واكدت حاجة الأردن إلى صناعات تقوم على الطاقة المتجددة ترفد الاقتصاد الوطني وتفتح المجال أمام المزيد من فرص العمل، لافتة إلى الإجراءات التي اتخذت لخفض كلف الغاز المباع للمصانع المحلية بهدف دعم الصناعة الوطنية.
وقالت إن مشروع التوسعة دليل نجاح مناخ الاستثمار بصناعة الطاقة المتجددة. من جانبه أعلن المدير التنفيذي لشركة فيلادلفيا عبدالرحمن شحادة، أن الشركة قررت زيادة أجور العاملين وتعزيز مكتسباتهم كما أنها تتوجه لاستحداث المزيد من فرص العمل.
وقال إن فيلادلفيا التي تصنع الألواح الشمسية والهياكل المعدنية وتعمل مطوراً ومقاولاً مختصاً في تصميم وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة وتشغل حاليا 378 موظفاً.
وتتوقع الشركة أن تستحدث في الفترة المقبلة نحو 200 وظيفة دائمة ومؤقتة في مشاريعها (الحسينية- منطقة المحمدية في معان) وفي مقر الشركة في عمان وفي مشاريع الشركة تحت العقود في الأردن تفيد منها المجتمعات المحلية.
بدوره، قال رئيس غرفة صناعة عمان فتحي الجغبير إن الأردن قطع شوطا كبيرا في مجال الطاقة المتجددة الامر الذي اسهم في تخفيض تكلفة إنتاج كيلو واط ساعة بين مشاريع الجولة الأولى لمشاريع الطاقة المتجددة ومشاريع الجولة الثالثة التي ستنطلق قريباً.
كما تم تخصيص سعات على الشبكة مقدارها 100 ميجاواط للقطاع الصناعي الأمر الذي من شأنه تخفيض أثر أسعار الكهرباء على القطاع الصناعي.
وجالت الوزيرة زواتي والحضور في أقسام المصنع واطلعت على عملية انتاج الخلايا الشمسية.(بترا)

آخر الأخبار

حول العالم