"الضريبة": لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار

  • 23 / 3 / 2019 - 12:39 م
  • آخر تحديث: 24 / 3 / 2019 - 1:58 ص
  • الاقتصاد   

هلا أخبار - قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إنها تواصل استقبال المكلفين الراغبين باغتنام قرار مجلس الوزراء بإعفاء الغرامات المترتبة عليهم قبل نهاية الشهر الحالي، آخر موعد للإعفاء .

ودعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الذين استحقت عليهم ارصدة ضريبة دخل أو مبيعات أو غرامات سابقة، إلى مراجعة مديريات ومراكز الدائرة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة لتسديد الأرصدة الضريبية المتأخرة أو تقسيطها قبل نهاية دوام يوم الأحد المقبل، الذي يصادف آخر يوم في المهلة التي حددها قرار مجلس الوزراء للإعفاء من كامل الغرامات.

وأوضحت الدائرة، ردا على سؤال لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أنه "لن يكون هناك تمديد للإعفاء من الغرامات، حسبما تضمن قرار مجلس الوزراء، الذي نص على أن هذا التمديد هو الأخير".

وبينت الدائرة أن قرار مجلس الوزراء تضمن إعفاء المكلفين من كامل الغرامات والفائدة القانونية والتعويض المدني المستحقة بذمتهم، حال تسديد هذه الارصدة، وكذلك السماح للمكلفين ممن لا تمكنهم ظروفهم المالية حاليا من تسديد كامل الارصدة المترتبة عليهم تقسيط أصل هذه المطالبات على دفعات شهرية حتى نهاية العام الحالي، وبالوقت نفسه الاستفادة من إعفاء الغرامات.

يذكر أن القرار تضمن إعفاء المكلفين الذين تترتب عليهم أرصدة غرامات، فقط من 75 بالمئة منها شريطة تسديد 25 بالمئة منها قبل نهاية آذار الحالي. (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم