أعضاء اللجان الفرعية لقانون المسؤولية الطبية يؤدون اليمين القانونية

  • 24 / 3 / 2019 - 9:0 م
  • آخر تحديث: 24 / 3 / 2019 - 10:1 م
  • محليات   

هلا أخبار - أدى اعضاء لجان فرعية مشكلة استنادا لأحكام قانون المسؤولية الطبية والصحية لسنة 2018، الأحد، القسم القانوني أمام وزير الصحة الدكتور غازي الزبن، بحضور أمين عام الوزارة بالوكالة الدكتور عمار الشرفا، ورئيس اللجنة الفنية العليا الدكتور عبدالهادي بريزات.
وقال الزبن في بيان اصدرته الوزارة إن قانون المسؤولية الطبية سيسهم في دفع المهن الصحية قدما الى الامام واحداث نقلات نوعية في مستوى الخدمات.
واضاف، أن اللجان الفرعية تتولى ابداء الرأي في الطلبات التي تحيلها اليها اللجنة الفنية العليا والتي شكلت استنادا الى القانون وادت القسم في وقت سابق.
وأكد أن من شأن تشكيل اللجنة الفنية العليا واللجان الفرعية، المساهمة في سرعة البت في الدعاوى التي تتعلق بالأخطاء الطبية.
من جهته، قال بريزات إن من مهام اللجنة الفنية العليا وصلاحياتها النظر في الشكاوى المقدمة من متلقي الخدمة او ورثته او وليه او وصيه، الى الوزير او النقابة المعنية بحق مقدم الخدمة ورفع القرار بشأنها الى الوزير او النقابة المعنية وتقديم الخبرة الفنية في الدعوى او الشكوى بناء على طلب الجهة القضائية المختصة وعلى اللجنة اتخاذ قراراتها او تقديم الخبرة الفنية خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة اشهر من تاريخ تقديم الشكوى او طلب الخبرة الفنية.

وأضاف أن اللجنة الفنية العليا تشكل لجاناً فرعية متخصصة من خارج اعضائها تتولى ابداء رأيها في الطلبات التي تحيلها اليها اللجنة العليا.

وأدى القسم كل من الدكتور ايهم حداد، الدكتور خالد حماشا، الدكتورة رنا سويدان، الدكتورة سلمى بريزات، الدكتور الصيدلاني طارق العتله، الدكتور عبد القادر بطاح، الدكتور عصام الخواجا، الدكتور عماد الدين طهبوب، الدكتور فراس الحموري، الدكتور ماجد نصير، الدكتور محمد الهروط، الدكتور محمد طوالبه، الدكتور محمد الكوفحي، الدكتور هاشم العقرباوي، الدكتور ناصر الحموري، الدكتور يلدار شفاقوج.

آخر الأخبار

حول العالم