الشواربة: نسعى لأتمتة 70 % من خدماتنا

هلا أخبار – قال أمين عمان يوسف الشواربة خلال حفل إطلاق نظام التفتيش الإلكتروني إن الأمانة تسعى لأتمتة 70% من خدماتها بنهاية العام الحالي.

وأضاف الشواربة خلال الحفل الذي عقد في مبنى الامانة الثلاثاء، أن أتمتة الخدمات وصلت حاليا إلى 34%.

وبين أن الأمانة اصدرت 4 أنظمة بموجب قانون التفتيش، بحيث سيتم التفتيش على المنشآت التجارية في مناطق الأمانة بموجب النظام وعددها 150 ألف المنشأة.

ولفت إلى أن التفتيش على المنشآت يكون وفق خطورة المنشأة وارتباطها بصحة المواطن.

الشواربة أشار إلى أنه تم تسهيل وتبسيط إجراءات تقديم الاعتراض وتوحيد إجراءات التفتيش وتثبيت كاميرا على صدر المفتش وتتبعه إلكترونيا، مشددا على أن هدف التفتيش ليس المخالفة.

ودعا المواطنين إلى عدم الخضوع للابتزاز من الذين يدعون عملهم كمفتشين في الأمانة وتبليغ الأمن العام عنه، مؤكدا لهلا أخبار أن العديد من الشكاوى من عدة مناطق وصلت الأمانة عن ادعاء عملهم مفتشين ويتقاضون مبالغ مالية منهم، مشددا على أنه لا يسمح لأي موظف في الأمانة تلقي مبالغ مالية في الميدان.

وأشار إلى أن موظف الأمانة موجود لخدمة المواطنين الذي يدفع للخدمات بواسطة الضرائب ويحق له محاسبة الأمانة عليها.

نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعية الدكتورة ميرفت المهيرات، أكدت أن النظام يهدف إلى تبسيط الإجراءات وتوحيد عملية التفتيش الصحي والمهني والبعد عن المزاجية في العمل الذي اصبح حسب النظام يسير وفق خطة وبرنامج زمني وحسب مسار واضح فضلا عن التوثيق الكامل لعملية التفتيش مع خلال الربط الالكتروني المباشر .
وتم خلال المؤتمر الذي حضره نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي ونوابه والمفتش العام وممثلون عن البنك الدولي وغرفتي صناعة وتجارة عمان، والغذاء والدواء، والمواصفات والمقاييس والجمارك والضمان الاجتماعي وادراة السير والدفاع المدني والادارة الملكية لحماية البيئة ووزارات الصناعة والتجارة والبيئة والزراعة والسياحة والعمل، عرض مادة فلمية عن نظام التفتيش والالية والاجراءات التي يتم تنفيذها في عملية التفتيش .
ويتيح النظام لأصحاب المنشآت حق الأعتراض على نتيجة التفتيش خلال مدة اقصاها ثلاثة أيام عمل من تاريخ الإجراء وذلك من خلال الموقع الالكتروني لأمانة عمان www.amman.jo أو زيارة المركز المختص حسب المنطقة التابع لها .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق