الطراونة لـ"هلا أخبار" : النواب صوّت على تأجيل "النظام الداخلي" للأحد

هلا أخبار – أكّد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أن مجلس النواب صوّت خلال جلسته الصباحية الثلاثاء على تأجيل النظر بمقترح معدل للنظام الداخلي إلى يوم الأحد المقبل.

وبين الطراونة في حديث لـ "هلا أخبار أن رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب عبد المنعم العودات أوضح بأنه لا ضير من إقرار مواد النظام الداخلي قبل إقرار أي قانون انتخاب، وعليه صوّت النواب لتأجيل بت النظام الداخلي لتلقي مزيد من المقترحات النيابية وذلك بعد المقترح الذي تقدّم به الدغمي.

وأشار الطراونة أن رئيس اللجنة تحدث خلال الجلسة للنواب وأشار إلى أن عدد الكتل لن يتأثر بأي تعديل على النظام الداخلي كونه يعتمد على النسبية.

وختم حديثه الطراونة بالقول "جرى تأجيل النظام الداخلي إلى يوم الأحد، وسيدرج مشروع قانون معدل لقانون تنظيم العمل المهني على جدول أعمال ذات الجلسة".

وكان العودات أشار إلى أن مقترح الدغمي تقدم به النائب خالد رمضان في الجلسة الماضية ورُفض، وأضاف "لم نتبرع (كلجنة قانونية) في إجراء التعديلات، بل كانت تمثل رغبة رؤساء الكتل من خلال مذكرة أرسلت لتعزيز العمل الكتلوي تحت قبة البرلمان".

وزاد "وضعنا نسبة لعدد أعضاء الكتلة لكي تنسجم مع أي قانون انتخاب بحيث تكون 10 % من عدد أعضاء المجلس"، وقال إن هذه التعديلات التي جاءت نتيجة التجربة العملية والاختلالات الواضحة في إدارة المجلس حيث قمنا بالتصويب لكي ينعكس ايجاباً على العمل البرلماني.

 

 

آخر الأخبار

حول العالم