القبض على 23 شخصا تورطوا بقضايا مخدرات وبحوزتهم أسلحة نارية

  • 9 / 4 / 2019 - 11:36 ص
  • آخر تحديث: 9 / 4 / 2019 - 11:42 ص
  • محليات   

 هلا أخبار - تعاملت إدارة مكافحة المخدرات خلال اليومين الماضيين مع عدد من قضايا الاتجار وترويج المواد المخدرة في مختلف مناطق المملكة، وضبطت 23 شخصا تورطوا بتلك القضايا وبحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة واسلحة نارية.

وكان من أبرز تلك القضايا، إلقاء القبض على أحد المروجين في محافظة الكرك بعد أن أبدى مقاومة شديدة وقام بإطلاق النار تجاه القوة الأمنية.

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام إن إدارة مكافحة المخدرات ومن خلال حملاتها المستمرة على تجار ومروجي وحائزي المواد المخدرة فقد تمكنت خلال اليومين الماضيين من القاء القبض على 23 شخصا تورطوا بتلك القضايا وضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة وسلاحين ناريين، حيث كان ابرز تلك القضايا في محافظة الكرك حيث تمت متابعة احد مروجي المواد المخدرة والذي كان يقوم باستخدام مركبته لتلك الغاية ويصطحب برفقته ابنه الصغير للتغطية على نشاطه الجرمي، وعند محاولة القاء القبض عليه قام بالفرار والدخول لاحد المنازل واطلاق عيارات نارية على القوة إلا انه تمت السيطرة عليه وضبطه والسلاح الناري الذي كان بحوزته، وبتفتيش مركبته ضبط داخلها على 24 قطعة من مادة حشيش الحجم و201 حبة مخدرة وكمية من الذخيرة .

وفي محافظة معان فقد القي القبض على مطلوب بحقه 4 طلبات داخل احدى المزارع في منطقة المنشية وضبط بحوزته 51 كف حشيش و 4000 حبة كبتاجون وسلاح ناري محشو بالذخيرة، كما ونفذت في منطقة أذرح مداهمة لمنزل أحد المروجين والقي القبض عليه وضبط داخل منزله 4 كفوف من مادة الحشيش المخدرة و 400 حبة كبتاجون .

وفي العاصمة تعاملت كوادر مكافحة المخدرات مع اربع قضايا منفصلة في شرق ووسط وجنوب العاصمة حيث القي القبض على 7 أشخاص تورطوا بتلك القضايا وضبط بحوزتهم 16 كفاً من مادة الحشيش المخدرة و 5500 حبة كبتاجون ونصف كيلو من بذور القمبز الجاهزة للإنبات وكميات أخرى متفرقة من الحبوب والمواد المخدرة المعدة للبيع .

وفي لواء الرمثا القت كوادر مكافحة المخدرات القبض على ٥ أشخاص في قضيتين منفصلتين حيث القي القبض في القضية الاولى على 4 اشخاص كانوا متواجدين داخل أحد المنازل بعد أن ابدوا مقاومة شديدة وتمت السيطرة عليهم وضبط بحوزتهم 10 كغم من مادة الجوكر و 7 كفوف من مادة الحشيش و 1000 حبة كبتاجون و 5 غم من مادة الهيروين و 2400 حبة مخدرة مختلفة الأنواع ومعدات تغليف تستخدم في تجهيز المواد المخدرة للبيع وادوات حادة ، فيما القي القبض في القضية الثانية على أحد المروجين في الشارع العام متلبساً ببيع المواد المخدرة وبحوزته ما يقارب 200 حبة مخدرة .

وفي البادية الشمالية القي القبض على شخصين داخل منزل في منطقة الزعتري وبحوزتهما 600 حبة كبتاجون وكميات أخرى من المواد المخدرة، في حين القي القبض على شخص في منطقة الحميدية داخل منزله وبحوزته 57 كفاً من مادة الحشيش المخدرة .

والقي القبض على 3 أشخاص في محافظة الزرقاء من مروجي المواد المخدرة وآخر في منطقة عين الباشا في محافظة البلقاء وضبط بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة .

وفي أحد المعابر الحدودية القي القبض على شخص قادم من إحدى دول الجوار بعد تفتيشه جسمانياً وضبط بحوزته 1 كغم من مادة الكريستال المخدرة .

آخر الأخبار

حول العالم