"الحرة السورية الأردنية" تستكمل حصر الأضرار نهاية الأسبوع الحالي

  • 15 / 4 / 2019 - 11:50 ص
  • آخر تحديث: 15 / 4 / 2019 - 11:50 ص
  • محليات   

هلا أخبار- سامر العبادي - قال مدير عام شركة المنطقة الحرة السورية الأردنية خالد الرحاحلة، إن اللجنة المُكلفة بحصر الأضرار التي لحقت بالمنطقة ستستكمل أعمالها نهاية الأسبوع الحالي.

وتوقع الرحاحلة في حديث لـ "هلا أخبار" أن تحتاج المرحلة التي تلي حصر الأضرار إلى مدةٍ أطول، وذلك جراء تنوع القطاعات التي لحق بها أضرار كمحولات الكهرباء و شبكات المياه و الأنظمة الحاسوبية (الأتمتة) و البنية التحتية وسواها.

وقال، إن اللجنة المعنية بحصر أضرار المنطقة الحرة، ستعد برنامج عمل وسترفعه إلى مجلس الإدارة لتقدير كُلف الخسائر وطرح العطاءات.

ولفت إلى أن اللجنة المعنية بحصر الخسائر باشرت أعمالها منذ منتصف تشرين الأول الماضي وبتكليف من مجلس الإدارة، أي منذ فتح حدود جابر.

ونوه إلى أنه من الصعوبة تحديد موعدٍ محدد لإعادة العمل بالمنطقة الحرة السورية الأردنية، قائلاً: "إن الأمر مرتبط باجراءات الصيانة والعطاءات وتنفيذها، خاصة وأن بعض العطاءات تحتاج إلى وقت".

يذكر أن شركة المنطقة الحرة السورية الأردنية يعمل بها (70) موظفاً أردنياً وسورياً، وقد توقف العمل بها منذ عام 2015م وذلك جراء الأحداث التي شهدها الجنوب السوري حينها.

آخر الأخبار

حول العالم