الرحيمي والقلاب: الأردنيون صفاً واحداً خلف الملك

  • 15 / 4 / 2019 - 8:16 م
  • آخر تحديث: 15 / 4 / 2019 - 8:14 م
  • محليات   

** الرحيمي: ظروف الأردن الصعبة لم تؤخذ مبرراً للتواني عن البذل في سبيل فلسطين

** القلاب: موقف الملك واضح بأن لا سلام دون دولة فلسطينية

هلا أخبار– أكّد النائب والوزير السابق مفلح الرحيمي أن الأردن بقيادة الهاشميين قدم وبذل في سبيل تمكين الفلسطييين ودعمهم.

وقال في حديث لبرنامج "هذا المساء" والذي يبث عبر "التلفزيون الأردني" ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، إن الشعب الأردني وقف صفاً واحداً خلف جلالة الملك لاستمرار الدور الأردني الساعي لإنشاء الدولة الفلسطينية والحفاظ على الوصاية الهاشمية.

وأكد أن ما يمر به الأردن من ظروفٍ صعبةٍ لم يكن يوماً مبرراً ليتوانى عن البذل في سبيل فلسطين، لافتاً إلى الدور التاريخي للهاشميين منذ الشريف الحسين بن علي (طيب الله ثراه) وحتى الملك عبدالله الثاني.

ودعا الى مؤازرة جهود جلالة الملك بدعم المقدسات ومساعي جلالته لدعم قيام الدولة الفلسطينية، مؤكداً على ما يتمتع به الجيش العربي من صفاتٍ وقيمٍ باتت محاط احترام العالم ومنها مشاركته في البعثات الدولية للسلام.

وقال إن مجلس النواب دعم الجهود الأردنية لصالح فلسطين وقضيتها، وذلك بتصويت اتحاد البرلمان العربي وتوصيته للبرلمان الدولي برفض القرارات المناقضة للشرعية الدولية والمتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأكد على أهمية هذه الجهود، وأنها تصب لصالح القضية الفلسطينية.

كما أكد الشيخ ضيف الله القلاب على دور الجيش الأردني وبطولاته في الدفاع عن القدس وفلسطين، وقال إن الوصاية الهاشمية موصولة بشرعية الهاشميين منذ فجر الإسلام.

وأكد أن الأردنيين أوفياء للعرش الهاشمي، وأن الأردن أرض الرباط والحشد، مؤكداً على حكمة القيادة الهاشمية وما يعبر عنها من أمنٍ وقيمٍ أردنية متأصلة.

ودعا الى الوقوف خلف القيادة الهاشمية ومؤازرة الوطن، مؤكداً أن "الجيش العربي" لطالما قدم وبذل في الحروب التي خاضتها الجيوش العربية كافة مع اسرائيل.

ونوه إلى دعم جلالة الملك للقضية الفلسطينية وتأكيد جلالته المتواصل في المحافل الدولية على محورية القضية الفلسطينية ومبادئها وعدالتها.

وعن الموقف الشعبي المؤازر لجهود جلالة الملك، قال: "كلنا خلف القيادة الهاشمية، وموقف جلالة الملك واضح بأن لا سلام دون دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وحصول الفلسطينيين على حقوقهم كاملة غير منقوصة".

 

 

آخر الأخبار

حول العالم