"المعونة الوطنية" : عمل أحد أفراد الأسرة المنتفعة لا يوقف الدعم فورياً

  • 15 / 4 / 2019 - 8:38 م
  • آخر تحديث: 15 / 4 / 2019 - 7:59 م
  • محليات   

هلا أخبار – فارس الصلاحات - قال الناطق الاعلامي باسم صندوق المعونة الوطنية ناجح صوالحة إن الصندوق لا يقوم بإيقاف المعونة الوطنية عن الأسر المنتفعة حتى لو حصل أحد أبنائها على فرصة عمل.

وأضاف الصوالحة لـ"هلا أخبار" الإثنين، أن الصندوق يمنح الأسرة المستفيدة في حال حصل أحد أبنائها على فرصة عمل من خلال الصندوق على سنتين دون المساس بمعونتها، مبيناً أنه في حال حصل أحد الأبناء على فرصة عمل من خلال جهات أخرى يمنحها الصندوق مهلة لمدة سنة، حيث يتم دراسة مبلغ المعونة المقدم للأسرة لتخفيضه بنسبة تحدد وفق آلية محددة.

وبين أن حساب مقدار المعونة المستحقة للأسرة معتمد على بيانات محوسبة من جهات رسمية من أهمها (المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي، والتقاعد المدني والعسكري، ودائرة الأراضي والمساحة، وادارة ترخيص السواقين والمركبات، ووزارة الصناعة والتجارة، ومقدار ملكية الأسرة لثروة حيوانية)، مشدداً على أن الصندوق يعمل منذ 30 عاماً وفق تعليمات واجراءات محددة، لافتاً إلى أن الصندوق يقدم معونات مالية متكررة لحوالي 100 ألف أسرة تصل فاتورتها 8.3 مليون دينار شهرياً.

وكشف عن وجود خطة لاستهداف 85 ألف أسرة جديدة من خلال الصندوق خلال السنوات الثلاث المقبلة، بحيث تبدأ الخطة بـ25 ألف أسرة خلال العام الحالي و30 ألف أسرة العام المقبل، و30 ألف أسرة في العام الذي يليه.

وأشار إلى وجود 57 مؤشراً لتحديد الدعم الذي تستحقه الأسرة شهرياً.

آخر الأخبار

حول العالم