فلسطين النيابية تلتقي رئيس أكاديمية الأقصى للوقف

هلا أخبار - أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود أهمية الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وقال خلال لقاء اللجنة اليوم الاحد نائب مدير عام اوقاف القدس ورئيس اكاديمية الاقصى للوقف والتراث الدكتور ناجح بكيرات، بحضور النواب احمد الرقب وعبد القادر الازايدة وسعود ابو محفوظ ومازن القاضي وانصاف الخوالدة ومحمد الظهراوي: إن الوصاية تأتي للمحافظة على المقدسات ودعم صمود الاهل فيها.

واكد النواب التلاحم والتناغم بين القيادة الهاشمية والشعب الداعم للموقف الملكي حول الوصاية الهاشمية على المقدسات، داعين في الوقت ذاته الى توحيد المواقف الإسلامية والعربية لدعم القدس.

ولفتوا الى أن اللجنة تتابع عن كثب ما يجري في فلسطين والقدس، حيث عقدت العديد من المهرجانات والندوات حولها بما ينسجم مع جهود جلالة الملك تجاه إعادة الزخم للقضية والقدس.

بدوره، ثمن بكيرات الدور الذي يقوم به جلالة الملك في الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مشيدا بدور مجلس النواب ولجنة فلسطين النيابية في دعم صمود المقدسيين.

وأشار إلى أنهم يتابعون كل جلسات مجلس النواب المتعلقة بالقدس، مؤكدا ان الاردن وفلسطين تعتبران رئة واحدة لجسد واحد.

وعرض بكيرات لسياسة الاستيطان التي تنتهجها قوات الاحتلال تجاه المقدسيين، فضلا عما تقوم به من تهجير للسكان الاصليين، مطالبا بدعم التعليم الاكاديمي والشرعي في القدس وصنع قياديات مقدسية عالمية، فضلا عن زيادة حلقات القرآن الكريم وعمارة البلدة القديمة وأحيائها وايجاد مدرسة للموهوبين لتكون قيادات مقدسية.

كما طالب بتوحيد وتضافر الجهود العربية والإسلامية لدعم القدس والمقدسيين للتخلص من معاناة الاحتلال الإسرائيلي. (بترا) 

آخر الأخبار

حول العالم